عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المجلس القومي لذوي الإعاقة يكشف استعدادات خوض انتخابات المحليات

الدكتور أشرف مرعي
الدكتور أشرف مرعي


أكد الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام علي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المجلس عمل علي تدريب نحو ألف و612 شاب وشابة من ذوي الإعاقة لدعمهم في خوض انتخابات المحليات، بالتعاون مع وزارة الشباب.

وقال مرعي، إن المجلس قام بعدد من الجهود خلال الفترة الماضية في ضوء المهام الـ25 الموكلة إليه، ومنها المشاركة بورقة عمل عن الاشخاص ذوي الاعاقة خلال عرض تقرير حالة حقوق الإنسان أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف بقيادة المستشار عمر مروان، وزير العدل، ولاقي استحسان كبير وقتها.

و اضاف مرعي، أن المجلس حريص علي عقد شراكات مع جهات مختلفة للمشاركة بجزء من تكلفة الانشطة المختلفة، لاسيما مع التحديات المالية التي تواجه البلاد، وفي مقدمتها دعم تسويق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال 18 معرض مع القوات المسلحة، بالإضافة إلي عقد مؤتمر دولي لتدعيم نظام الدمج في التعليم بالتعاون مع سفارة فلندنا، لنقل الخبرات الفنلندية إلي وزارة التربية والتعليم في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي خلال مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي لشؤون الإعاقة للعام المالي الجديد 2020/2021.

و لفت المشرف العام علي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلي أنه في ضوء التحدي الذي كان يواجه المجلس فيما يتعلق بتحديد من هم الاشخاص ذوي الاعاقة والمعايير التي علي أساسها يعتبر الفرد من بين هذه الفئه، وما يترتب عليه من استحقاق للمميزات التي منحها القانون، تم عقد مؤتمر في ديسمبر الماضي بحضور 26 خبير من الدول العربية والأروبية، متخصصين في التقييم ، وتمكنا من الوصول إلي مقاييس لهذا الأمر.
تابع موقع تحيا مصر علي