عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجوم الفن يعلقون على تعسف أمريكا ضد شعبها: "لا للعنصرية"

محمود العسيلي
محمود العسيلي

انتقد عدد كبير من الفنانين العنصرية التي يتعرض لها الكثيرون حول العالم، حيث كان أخرهم ما حدث لفلويد صاحب البشرة السمراء في أمريكا، الذي تعرض لإساءة لحادث مروع واختناقع على يد ضابط شرطة بسبب العنصرية.

غرد العسيلي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلًا: "اللي خلق الإنسان مصنفوش على أساس دينه أو لونه أو عرقه أو شكله أو فلوسه أو شغلته أو أفكاره أو تعليمه أو بلده أو فرقة الكورة اللي بيشجعها..التعصب بينسينا إن اللي خالقنا موجود جوا كل واحد فينا، كل نَفَس على الأرض عايش فيه الخالق. كفاية بقى إساءة آدب مع الكون وقوانينه الفطرية".

دونت صبا، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، قائلة: "لا للعنصرية..لا للقتل حسب العرق و اللون و الدين و التوجه..لا للظلم و قتل الفلسطينيين..من اول الزمان لليوم".

وتابعت: "بدون ما حدا يزاود على حدا.. بدون ما حدا يحكي لو بتهتمو بفلسطين او العراق او اي مكان... انا ضد العنصرية تجاه اي روح ربنا خلقها.ضد الظلم و الاستبداد و الاقصاء و العنف و القهرضد الجوع و سلطان المرض و التهجير".

اقرأ أيضًا..ديكتاتورية أمريكا تتكشف لشعبها بعد مقتل شابا أسود "فعصا" والتظاهرات تجتاح الشوارع

كتبت الفنانة ريهام أيمن عبر حسابها الرسمي على "انستجرام"، قائلة: "معاً ضد مرض العنصرية الذي يصيب بعض العقول البشرية في كل البلاد و ضد القتل و التهجم علي البني آدمين بحجة لون بشرتهم".

تابع موقع تحيا مصر علي