عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: أكثر من 50% من إصابات كورونا داخل محافظة القاهرة "فيديو"

تحيا مصر

كشف الدكتور خالد مجاهد، متحدث وزارة الصحة والسكان، أن أكثر من 50% من إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تم تسجيلها داخل محافظة القاهرة، وهو سبب جولات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة التفقدية بالمستشفيات.



وقال "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "mbc مصر"، أن وزيرة الصحة أجرت مساء الثلاثاء جولات تفقدية استمرت لأكثر من 3 ساعات للاطمئنان على سير تقديم الخدمة العلاجية لمصابي كورونا داخل مستشفيات محافظة القاهرة.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة تناشد المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى من الـ 376 المخصصة لكورونا لتخفيف العبء عن الحميات والصدر

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن زيارات وزيرة الصحة بدأت قبل انتشار فيديو حميات إمبابة، ولها هدف واحد وهو الاطمئنان على توافر المستلزمات الوقائية والأدوية في كل المستشفيات وتوجيه رسالة لكل الأطقم الطبية بأنها معهم دائمًا في أرض المعركة والاطمئنان على سير المرضى وعدم وجود تكدسات في المستشفيات وهو ما بدأ يتلاشى بشكل كبير.

ولفت إلى أن الأطقم الطبية يؤدون دور وطني كبير، ووزيرة الصحة توجه لهم رسالة شكر وتتأكد من إتباع إجراءات مكافحة العدوى باستمرار لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي