عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاروق الباز لـ رامي رضوان: الوصول إلى لقاح لعلاج كورونا في الوقت الحالي صعب

د فاروق الباز
د فاروق الباز

-الحديث عن قيام دولة بتخليق الفيروس " تضييع وقت" لأنه مرض حقيقي
-"الناس اللى بتفهم" يجب عليها أن تعى الدرس جيدًا بأن العلم والعلماء في المرتبة الأولى
-أعمل على إعداد مذاكراتي التى تلخص رحلة العلم والحياة


أكد العالم المصري الكبير د. فاروق الباز أن الوصول إلى لقاح لعلاج كورونا في الوقت الحالي صعب بسبب غموض تكوين الفيروس مشيرا إلى أن رحلة البحث عن علاج لكورونا تتطلب وقت طويل لأن الفيروس " صغير ودقيق".

وقال الباز- خلال لقاء خاص عبر سكايب مع برنامج "مساء دي ام سي " الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان - إن الحديث عن قيام دولة بتخليق الفيروس " تضييع وقت" .. المؤكد إنه مرض حقيقي، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا في ظروف انتشار فيروس كورونا، يذكرني بتداعيات انتشار الكوليرا في الماضي.

وأوضح أن ما يحدث حاليا هو درس للبشرية بأننا يجب أن نستعد جيدا لنواجه أى شئ..مضيفا " "الناس اللى بتفهم" يجب عليها أن تعى الدرس جيدًا بأن العلم والعلماء في المرتبة الأولى"

واعرب العالم المصري عن سعادته بإجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا مؤكدا في الوقت ذاته على سعادته بالتزام نسبة كبيرة من المواطنين بالإجراءات الاحترازية لافتا إلى أن في الولايات المتخدة الأمريكية لا يوجد التزام من المواطنين بالاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد على أن التعايش مع فيروس كورونا لابد أن يتم بهدوء وتدريجيًاو لابد أن نتعايش خطوة بخطوة
وكشف الدكتور فاروق الباز أنه يعمل على إعداد مذاكراته التى تلخص رحلة العلم والحياة موضحا أن كورونا منحته وقتا لإعداد كتاب علمي جديد بسبب بقائي الدائم في المنزل.
تابع موقع تحيا مصر علي