a

في الوقت الذي تلتمس فيه الدولة توسيع دائرة التوعية وفرض حالة من الالتزام على المواطنين، للحد من انتشار فيروس ك

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 يونيو 2022 - 23:18

فن وثقافة

إعلام يأخذك إلى الجنة.. منى الشاذلي تضرب بقواعد الوقاية من كورونا "عرض الحائط".. تجمعات وسيلفي أمام مشاهدين يعانون اكتئاب الحظر

05:01 ص - الخميس 4 يونيو 2020
منى الشاذلى تستضيف ابطال مسلسل خيانة عهد


في الوقت الذي تلتمس فيه الدولة توسيع دائرة التوعية وفرض حالة من الالتزام على المواطنين، للحد من انتشار فيروس كورونا، يخرج على الناس قامات إعلامية كبرى، وعدد كبير من البرامج الإعلامية، أو اللقطات العفوية، أو البرامج الحوارية، والتي يضرب القائمون عليها أبسط قواعد السلامة عرض الحائط.

تحيا مصر يرصد، إزدواجية الإعلامية مني الشاذلى فى التعامل مع كورونا

اللقاء التليفزيوني الذي قدمته الإعلامية المخضرمة منى الشاذلي، واستضافت خلاله أبطال مسلسل "عهد" منذ أيام، يتطلب توجيه أكبر قدر من اللوم والانتقاد، وما هو أكثر من ذلك، ليشمل "العقوبات" بحق أي إعلامي أو برنامج أو فضائية، تستضيف حشد كبير من الأفراد في استوديو ضيق، متراصين ومتجاورين لأقصى درجة بشكل مستفز، وكأنهم خارج السياق الزمني لأزمة كورونا.

البرنامج واصل استفزازه للمشاهدين، اللذين يعانون "اكتئاب الحظر المنزلي"، فقام أبطاله بالتقاط صورة جماعية، لو كان أحد أفرادها مصابا بالفيروس، لكان ذلك كفيلا إلى نقله إلى 12 فرد ملتصق بهدف التقاط الصورة، وذلك في غياب لأدنى قواعد الإجراءات الصحية والوقائيةـ وأيضا في تخلي تام عن الدور المنوط بالإعلام التنويري في هذه المرحلة الفارقة من عمر العالم كله وليس البلاد فقط.

اقرأ ايضاً: منى الشاذلي خلال استضافتها أبطال إنرشيا: يجب دعم كل الرياضات

يجب أن يكون هؤلاء الإعلاميون قدوة لغيرهم، وأن يشكلوا قاطرة تحتل الصدارة في السلوكيات السليمة، وأن يصدقوا فيما يطلقونه على الناس من إجراءات وقائية وصحية، وألا يتركوا أنفسهم فريسة للخطر الوبائي القاتل من ناحية، وفريصة للتناقض وعدم الأتيان بما ينصحون به، فالظروف الحالية لاتستدعي أي استهتار من المواطن العادي فما بالنا بصفوة إعلاميين وفنانيين البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي