عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة الأدوية: لدينا مخزون من المواد الخام يكفي 6 أشهر

تحيا مصر

قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن الحكومة وفرت كافة الأدوية المتخصصة في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وبكميات كبيرة مثل دواء هيدروكسي كلوروكين الذى يتوافر بشكل واسع ولا يوجد به أي نقص، لافتًا إلى وجود مخزون كافي من المواد الخام للأدوية يكفي على الأقل لمدة 6 أشهر.



وأضاف عوف في حديثه خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، إنه منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا، ووضعت الحكومة ووزارة الصحة خطة استباقية محكمة لتوفير كافة المستلزمات الطبية الخاصة بالتصدى لهذا الفيروس المستجد، متابعا: لدينا مخزون استراتيجى للدواء المستخدم فى علاج كورونا.

وأوضح رئيس شعبة تجارة الأدوية، أنه بعد أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى أهمية فيتامين سى وفيتامين d في تقوية المناعة، تكالب بعض المواطنين على شراء تلك الفيتامينات من الصيدليات بشكل كبير لتخزينها.

اقرأ أيضًا.. منى مينا: من الخطر تقليل مسحات كورونا لأصحاب الأعراض الواضحة لخطورة انتشار الوباء

وأشار رئيس شعبة تجارة الأدوية، إلى ضرورة عدم التكالب على شراء الفيتامينات من أجل إعطاء فرصة للمصابين بشراءها، موضحًا أن كثرة الفيتامينات تؤذي جسم الإنسان.

وأضاف أن الأدوية في حالة تخزينها في ظروف غير مناسبة أو تخطت تاريخ مفعولها، فإنها تضر الصحة، كما أن كل فرد له جرعات مختلفة من أي دواء مهما كان، فالحصول على الفيتامينات بدون إرشادات طبية يؤدي لأضرار صحية.

تابع موقع تحيا مصر علي