عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيفين القباج تشيد بدور القطاع الخاص لدعمة العماله غير المنتظة

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

أشادت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج، بدور القطاع الخاص خلال الفترة الماضية ، وذلك لدعمه قطاع العماله غير المنتظمة جنباً إلي جانب الحكومة، حيث ساهم بدفع ثُلث مخصصات التعويضات الموجهة لهذه الفئة، والثلث الثاني من الدولة والأخير من صندوق الطوارىء بوزارة القوي العاملة.

وقالت وزيرة التضامن إن سوق العمل يحتاج خلال الفترة القادمة إلي الإبداع وتغيير القطاعات التقليدية التي كان يعتمد عليها، فأصبحنا حالياً نري العمل علي تصنيع أجهزة التنفي الصناعي والكمامات لاسيما مع أزمة جائحة كورونا، مضيفه : السوق يجدد نفسه.

وأكدت وزيرة التضامن علي أهمية الاستثمار في مجال البحوث والدراسات بتأكيدها أنه لا تنمية بدون بحوث، الأمر الذي يتطلب الخروج عن الدائرة التقليدية، مشيرة إلي أن مصر تعمل علي توثيق علاقتها مع الهيئات والمؤسسات الدولية.

ولفتت إلي أن هذه الهيئات جميعها غيرت أوجه صرفها إلي مواجهة أزمة كورونا، مما يعزز من مواردنا ولدينا فرص كبيرة للصحول علي منح وليس قروض، والدولة ستعمل جاهدة علي توزيعها بما يدعم احتياجاتها ومساندة موازنة الدولة.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة التضامن والاسرة بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، اليوم الخميس، لمناقشة مشروع موازنة ديوان عام وزارة التضامن الإجتماعي للعام المالي 2020/2021.
تابع موقع تحيا مصر علي