عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمدأ بو خليل يتساءل عن إجراءات "الزراعة" لمنع دخول الجراد الصحراوي إلى مصر

تحيا مصر

تقدم أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر، بسؤال برلماني إلى وزير الزراعة، بشأن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمواجهة أسراب الجراد الصحراوى ومنع دخولها الحدود المصرية.

وقال أبو خليل، في سؤاله، أن الجراد الصحراوي يبدأ في الظهور خلال شهر سبتمبر، وهو موسم التكاثر الشتوي والهجرة الطبيعية لحشرة الجراد الصحراوي والذي تتأثر به الحدود المصرية حيث يبدأ موسم التكاثر الشتوي من أكتوبر إلى أبريل من كل عام.

وطالب بالتعامل مع التحذيرات الصادرة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بعيت الدراسة والاعتبار، والتي جاء فيها أن أسراب الجراد الصحراوي في دو شرق أفريقيا لم يسبق لها مثيل من حيث حجمها وقدراتها التدميرية.

وأكد على ضرورة انتشار لجان المسح والمكافحة التابعة للإدارة العامة للجراد بوزارة الزراعة في المناطق الحدودية بالصحراء الجنوبية الشرقية وساحل البحر الأحمر ( سفاجا – القصير – مرسى علم – الشيخ الشاذلى – حماطة – الشلاتين – أبو رماد – حلايب ) والعلاقى شرق بحيرة ناصر والصحراء الجنوبية الغربية ( جرف حسين – أبو سمبل – توشكى ) وشرق العوينات والوحات البحرية وفى الشمال الغربي سيوة والسلوم.
تابع موقع تحيا مصر علي