رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، بالجهود المصرية لدعم وقف النار في ليبيا، مطالبة من الأطراف الليبية دعم وقف النا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 8 مايو 2021 - 09:55

أخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة ترحب بالجهود المصرية لدعم وقف النار في ليبيا والعودة للتفاوض

08:04 م - السبت 6 يونيو 2020


رحبت وزارة الخارجية الأمريكية، بالجهود المصرية لدعم وقف النار في ليبيا، مطالبة من الأطراف الليبية دعم وقف النار والعودة للتفاوض.

وكانت فرنسا أعلنت دعمها للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع في ليبيا، وذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الشئون الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان ونظيره المصري سامح شكري.


اقرأ أيضًا.. السيسي: "تحركات مصر في إطار الملف الليبي تهدف إلى التنسيق مع الأشقاء الليبيين لارساء دعائم الأمن والاستقرار"

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في بيان لها، إن الوزير الفرنسي هنأ شكري على الجهود التي بذلتها مصر في الملف الليبي، معربا عن ترحيبه بالنتائج التي تحققت اليوم والتي تهدف إلى الوقف الفوري للقتال، واستئناف المفاوضات في إطار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وللتوصل سريعا لوقف لإطلاق النار ينص على مغادرة المرتزقة الأجانب ليبيا.

كما نشرت السفارة الروسية لدى مصر تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، رحبت فيها بمبادرة مصر لوقف إطلاق النار في ليبيا تمهيدًا للتفاوض حول حل سياسي للأزمة هناك، وكتبت في تغريدتها "تقدمت مصر اليوم بالمبادرة الهامة لإنهاء الأزمة في ليبيا..نرحب بكل الجهود الرامية إلى تسوية النزاع واستعادة السلام في كافة الأراضي الليبية".

تابع موقع تحيا مصر علي