عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام الخولي: نؤيد القائمة المغلقة ونسعى وراء المركز الأول في الانتخابات

حسام الخولى نائب
حسام الخولى نائب رئيس حزب مستقبل وطن

قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن حزبه يؤيد إجراء الانتخابات بنظام القائمة المغلقة، مضيفًا أن هذا هو أنسب الحلول من كل النواحى الدستورية والانتخابية والعددية.

الخولي قال في تصريحات خاصه لـ تحيا مصر ،إنهم مؤيدين ايضًا لاجراء الانتخابات بنسبة 50% للفردي و 50% للقائمة مضيفًا أنهم أعضاء في ائتلاف دعم مصر وشاركوا سويا في إعداد القانون الذى تقدم به الائتلاف إلى مجلس النواب اليوم.

وفي إطار استعدادتهم للانتخابات قال نائب رئيس "مستقبل وطن" إنهم بدأوا العمل على هذا الملف منذ عامين ونص ويعملون بشكل يومي في كل مراكز الجمهورية قائلا "احنا استعدادتنا طبيعية لأننا زى الطالب اللى بيذاكر للامتحان بيجي في الاخر بيراجع وبالتالى معندناش حاجة خاصة بنعملها دلوقتى".

وحول فتح باب الترشح لاختيارقوائم مرشحي الحزب قال الخولي إن الأمر لديهم مختلف ولا يعتمد على قصة فتح أو قفل مضيفًا أنهم لديهم دراية كاملة بكل المركز بحكم النشاط اليومى وبالتالى لديهم صورة مكتملة حول من يصلح للترشح ومن لديه شعبية ومن يملك القدرة على العطاء.

الخولى قال إنه سيتم الإعلان عن كل مرشحي الحزب عقب فتح باب الترشح للانتخابات، مضيفًا أن الحزب حاليًا يعمل على ملف الكورونا وتقديم المساعدات الطبية والغذائية في كل المحافظات قائلًا "الوقت الحالى بتاع كورونا مش وقت مؤتمرات سياسية وانتخابية".

وحول فرصة الحزب في الانتخابات، قال الخولى إنه يستطيع أن يزعم أن حزبه من أقوي الأطراف الانتخابية، ولكنه لا يستطيع أن يحدد نسبتهم حاليًا مضيفًا أن هذا الأمر سيتوقف على التحالفات التى يمكن أن تتم ومن هم أطرافها ووضع مرشحي الفردي وغيرها من الأمور التى تظهر على الخريطة الانتخابية.

اقرأ ايضاً: تحيا مصر ينفرد بنشر مواد مشروع قانون مجلس النواب

نائب رئيس حزب مستقبل وطن قال إن هدفهم هو الحصول على المركز الأول في نتائج الانتخابات مضيفًا أنهم يعملون بجد على هذا الهدف ويتمنوا أن ينعكس هذا العمل على النتائج.
تابع موقع تحيا مصر علي