قال اللواء فؤاد عرفة، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، إن قانون الشيوخ بصورته الحالية مناسب ويؤدي الغرض لخدم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 9 ديسمبر 2021 - 00:15

أخبار البرلمان

حماة الوطن: التحالفات الانتخابية غير واردة على أجندتنا وسننافس باعداد كبيرة

10:51 ص - الإثنين 8 يونيو 2020
اللواء فؤاد عرفة نائب رئيس حزب حماة وطن


قال اللواء فؤاد عرفة، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، إن قانون الشيوخ بصورته الحالية مناسب ويؤدي الغرض لخدمة الحياة النيابية القادمة سواء في مجلس الشيوخ أو النواب قائلًا "النسب متوازنة و معتدلة وستتيح الفرصة بشكل جيد لكل شرائح المجتمع للتمثيل في البرلمان والشيوخ".

وحول الخلاف الدائر حول القائمة النسبية أم المغلقة، قال عرفة فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن كل حزب يقرر من خلال وجهة نظره وحسب دراسته للمناخ السياسي والعوامل والإعتبارات التى تتحكم في الشارع إلى جانب الوعى السياسي وقوة الأحزاب على الأرض وتاريخها وخبراتها السياسية وباقي العوامل التى تتحكم في الاختيار قائلا " كل حزب له وجه نظرة ولا يستطيع أحد أن يقول هذا صواب وهذا خطأ".

اقرأ ايضاً: تحيا مصر ينفرد بنشر مواد مشروع قانون مجلس النواب

عرفة قال إن حزبه استقر على الكوادر والقيادات التى سيخوض من خلالها الانتخابات مضيفًا أن الحزب بذل مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية في إعداد الكوادر التى ستخوض الانتخابات و المرور بمراحل الفرز والاختيار والذي تم على أسس ومعايير دقيقة اشتهر بها حزب حماة الوطن.

النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن قال إنه طالما بدأت المناقشات حول القوانين إذا ستدور العجلة وتبدأ كل الأحزاب في الاستعداد للانتخابات خاصة وأن الفترة المتبقية قصيرةمضيفًا أنهم لن يعلنوا عن قوائمهم الانتخابية بشكل نهائي إلا بعد التقدم بها للجنة الانتخابات.

وحول عدد المرشحين الذين سيمثلون الحزب في الانتخابات قال عرفة إنهم لم يستقروا على العدد النهائي بعد لأن هذا الأمر يحتاج إلى اجراءات كثيرة وعمليات فرز وتوجيهات للدولة وتوجيهات حزبية ولكن التصور المبدئي أن الحزب سينزل باعداد كبيرة.

عرفة قال إن الحزب سيكون له فرصة كبيرة في الانتخابات القادمة خاصة وأنه في الدورة البرلمانية الماضية حقق نجاحات كبيرة ونوابه كانوا من أفضل النواب داخل البرلمان والحزب أصبح له سمعه جيدة في المحافظات وبالتالى سيحصل على عدد جيد ومؤثر في الانتخابات القادمة "نتمنى أن نكون في المركز الأول ومتأكدين أننا هنكون في طليعة الأحزاب في البرلمان المقبل".

وحول امكانية التحالف مع باقي القوي السياسية، قال عرفة إن هذا الأمر غير وارد ولكن تطورات الشارع السياسي قد تفرض على الأحزاب اللجوء لهذه الحلول وقد يكون هناك موائمات بين الأحزاب على الدوائر المختلفة بما يحقق صالح الأحزاب ولكن إلى الأن هذا المر غير وارد في ظل المعطيات الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي