كشف خبراء بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية على مدار الأسب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 02:24

أخبار مصر

الأرصاد: نهاية الأسبوع يشهد ارتفاع الحرارة أعلى من المعدل بـ 3 درجات

12:13 م - الإثنين 8 يونيو 2020


كشف خبراء بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية على مدار الأسبوع الجارى، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 2 لـ 3 درجات.

وأشاروا إلى أنه من المتوقع انخفاض في درجات الحرارة اليوم حيث تتراوح العظمى بالقاهرة غدا الثلاثاء 25 درجة، ولتعاود ارتفاعها الأربعاء وتصل مع نهاية الأسبوع 38 و 39 درجة.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا ظواهر جوية خلال هذه الفترة ، موجهه عدة نصائح للمواطنين بضرورة ارتداء الملابس القطنية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب السوائل ، وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية.

طقس اليوم الإثنين
يشهد طقس اليوم الاثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة ليلا وشبورة خفيفة صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف على والرياح نشطة. كما يشهد شمال الصعيد طقس حار ، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد.

اقرأ أيضًا..ارتفاع درجات الحرارة غدا عن اليوم .. والعظمى بالقاهرة 36

وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجات، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 19 درجات، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجات، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 23 درجات، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 26 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي