وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على مشروع قانون المقدم من النائب عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر وأ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 23:20

أخبار البرلمان

اللجنة التشريعية بالبرلمان توافق مبدئيا على تعديلات قانون مجلس النواب

01:16 م - الإثنين 8 يونيو 2020


وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على مشروع قانون المقدم من النائب عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر وأكثر من ٦٠ عضوا، بشأن تعديل قوانين بتعديل قانون مجلس النواب وقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك من حيث المبدأ.

وبدأت اللجنة في مناقشة مواد مشروع القانون، بالتفصيل مادة مادة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التشريعية اليوم الاثنين برئاسة النائب إيهاب الطماوى وكيل اللجنة.

وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين نواب تكتل ٢٥-٣٠ والنائب على بدر خلال اجتماع اللجنة التشريعية بالبرلمان اليوم، والمخصص لمناقشة مشروعات قوانين بتعديل قانون مجلس النواب وقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

حيث رفض كل من النائب ضياء الدين داوود والنائب أحمد الشرقاوى، عضو تكتل ٢٥-٣٠ اقتراح رئيس الاجتماع النائب إيهاب الطماوى، وكيل اللجنة التشريعية، اعتبار مشروع القانون المقدم من النائب عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر، بشأن تعديل قانون مجلس النواب وقانون مباشرة الخقوق السياسية والهيئة الوطنية للانتخابات، أساس للمناقشة، رغم وجود عدد من مشروعات القوانين الأخرى المقدمة من النواب.

وانتهت الأزمة بإعلان النائب إيهاب الطماوى، رئيس الاجتماع بالسماح لمقدمى مشروعات القوانين بالحديث عن فلسفة المشروعات كل في دقيقتين.ج، مع علم الاخلال بما سبق التصويت عليه بان مشروع القانون المقدم من دعم مصر هو آساس المناقشة.

تابع موقع تحيا مصر علي