أرسل الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، برقية تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى ، بشأن إعلان القاهرة لوقف إ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 11:07

أخبار رئيس البرلمان

علي عبد العال يرسل برقية تأييد للسيسى بشأن إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية

04:28 م - الإثنين 8 يونيو 2020
الرئيس عبد الفتاح السيسى


أرسل الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، برقية تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى ، بشأن إعلان القاهرة لوقف إطلاق النار فى ليبيا
وقال عبدالعال فى برقيته ، إن مجلس النواب المعبر عن آمال وطموحات شعب مصر العظيم ليبارك سعيكم الحثيث نحو رأب الصدع بين الأشقاء فى ليبيا والحافظ على وحدة شعبها باعتبارها الامتداد الطبيعى للأمن القومى المصرى.

وأضاف : يؤيد مجلس النواب بيان القاهرة الهادف إلى التأكيد على وحدة وسلامة الأراضى الليبية واستقلالها واحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما يؤيد مجلس النواب حرصكم على العمل على استعادة الدولة الليبية لمؤسساتها الوطنية مع تحديد الآلية الوطنية الليبية الملائمة لإحياء المسار السياسى برعاية الأمم المتحدة، مع تحمل الجيش الوطنى بمسئولياته فى مكافحة الإرهاب.

ويحذر مجلس النواب من التدخل التركى السافر فى ليبيا وتداعياته على الأمن القومى المصرى والعربى وما يمثله من انتهاكات لمقررات الشرعية الدولية.

ويذكر مجلس النواب بالدور الخطير الذى تلعبه تركيا بدعمها للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابى ونقل عناصرها المتطرفة إلى ليبيا ومن قبلها إلى سوريا متسلحة بشعار الإرث العثمانى وما يترتب على ذلك من تأجيج الصراعات فى منطقتنا العربية، الأمر الذى يتطلب من المجتمع الدولى الاضطلاع بمسؤولياته.

ويشدد مجلس النواب على وقوف كل المصريين على قلب رجل واحد دعماً وخلف قيادته السياسية فى كل الإجراءات التى تراها لازمة لمواجهة هذا الموقف، وأن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى أمام مثل هذه التصرفات الرعناء غير المسئولة، وسوف تدافع عن أمنها القومى وما يمس مصالحها الحيوية.

تابع موقع تحيا مصر علي