كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، عن عدد المستفيدين من مبادرة الحجز الضريبي، بنحو ١٢٠ ألف عميل، بقيم

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 02:19

اقتصاد وبنوك

رئيس بنك القاهرة يكشف عن عدد المستفيدين من مبادرة الحجز الضريبي

04:28 م - الإثنين 8 يونيو 2020


كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، عن عدد المستفيدين من مبادرة الحجز الضريبي، بنحو ١٢٠ ألف عميل، بقيمة ٦٥ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مبادرة المركزي بقيمة ١٠٠ مليار جنيه لضمان المخاطر، جاءت مكملة للمبادرات التي طرحها المركزي خلال الفترة الماضية، وساهم بنك القاهرة في تحقيقها.

تصريحات رئيس بنك القاهرة

وأوضح رئيس بنك القاهرة خلال لقائه في برنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المبادرة ستشجع البنوك خلال الفترة المقبلة على تمويل العديد من القطاعات، في ظل تغطية البنك المركزي لضمان مخاطر التمويل، موضحًا أن بنك القاهرة لديه ١٥٠ ألف عميل، بتسهيلات ائتمانية تقدر بنحو ٢١ مليار جنيه، جميعهم يستفيدون من مبادرات المركزي في العديد من القطاعات.



وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت طفرة في عدد بطاقات الدفع الإلكتروني لدى بنك القاهرة إلى أن وصلت إلى نحو ٣٥ مليون بطاقة، وهي أرقام جديدة مقارنة بالمستويات السابقة، موضحًا أن المشتركين في محفظة الهاتف المحمول في إجمالي القطاع المصرفي وصل إلى نحو ٥ ملايين مشترك.

ويجدر الإشارة إلى أن نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية في بنك القاهرة ارتفعت في البنك بنحو 100 %، مشيرا إلى أن الخدمات الرقمية تتيح تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر، وتسهم في خفض تكاليف الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين.

تابع موقع تحيا مصر علي