أثار الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بجلس النواب، تأخر إص

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 14:15

أخبار البرلمان

أيمن أبو العلا: إعلانات التخسيس والتجميل "تودي صحة المصريين في داهية"

04:40 م - الإثنين 8 يونيو 2020
الدكتور أيمن أبو العلا


أثار الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بجلس النواب، تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون 206 لسنة 2017 بشأن تنظيم إعلانات المستحضرات الطبية، موضحا أن القانون نص على صدور اللائحة بعد شهرين من العمل بالقانون، إلا أنه لم تصدر حتى الآن.

وأشار النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة مشروع قانون تنظيم إعلانات الطرق، إلى أن المصريين يتعرضون للتدليس والغش بسبب المنتجات الطبية المنتشرة في الأسواق، مثل أدوية المناعة والفيتامينات، مستغلين أزمة فيروس كورونا.

وأوضح أيمن أبو العلا، أن القانون نص على أن تكون هناك لجنة تنظم إعلانات المستحضرات الطبية في اللائحة التنفيذية للقانون.

وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن هناك أطباء غير متخصصين يروجون لمنتجات ومستحضرات طبية للتخسيس والتجميل، قائلا: "إعلانات تودي صحة المصريين في داهية".

وخلال الجلسة العامة تطرق الدكتور أيمن أبو العلا، لملف آخر، بشأن معاناة أهالي الواحات البحرية من إزالة التعديات على الأراضي.

وأشار النائب، إلى أن أهالي الواحات البحرية ورثوا الأراضي من أجدادهم، قائلا: لابد من النظر لهم بعين الرحمة ومراعاة الحالة الخاصة.

فيما عقب الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، قائلا: اتفق تماما مع ما ذكره الدكتور أيمن أبو العلا، بأن هناك جرائم تقع في إعلانات المستحضرات الطبية.
وأشار عبد العال، إلى أن هناك قنوات فضائية تقوم بالتسويق لمنتجات لا حصر لها، متابعا: لو أخدنا على وصفات العلاج اللي موجودة في الإعلانات دي يبقى هنقفل كل كليات الكب.

وأكد أن هذه القنوات استغلت أزمة فيروس كورونا، وأعلنت عن توفير علاج للفيروس، مستغلين كثير من فئات الشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي