قال النائب أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، إن التشريع الذي تناقشه لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 03:11

أخبار البرلمان

"السجينى": تشاورنا مع كل القوي السياسية والأغلبية ستحكم

05:48 م - الإثنين 8 يونيو 2020
احمد السجيني


قال النائب أحمد السجينى، أمين عام ائتلاف دعم مصر، إن التشريع الذي تناقشه لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، تقدم به ائتلاف دعم مصر، وهو ائتلاف الأغلبية النيابية، ويضم أكبر الأحزاب عددًا، اضافه إلى أنهم تشاورو مع كثير من زملائهم من قيادات الأحزاب من خارج الائتلاف، وأخذوا في الاعتبار بمقالات الرأى والفكر، وبعد كل ذلك تقدموا بهذا الجهد.

السجينى قال خلال كلمته في اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اليوم، إن هذا المقترح من وجهة نظرهم هو الأقرب إلى الحالة التوافقية وإلى القماشة التى تتسق مع بلدنا، مضيفًا أنهم يقدرون الرأى المخالف لهم.

مين عام ائتلاف دعم مصر، قال إنه يجب أن تُعطى الكلمة للرأى الأخر للاستماع له والتوافق معه مضيفًا أن أدوات الديمقراطية تحكم بأن قرار التصويت لأعضاء اللجنة بالأغلبية هو الذي سيسود.

اقرأ أيضًا..أحمد السجيني يطالب بشرح تفاصيل قرار الحكومة بوقف تراخيص البناء لمدة ٦ أشهر

هذا وكانت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب قد ناقشت خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب إيهاب الطماوي، مشروع القانون المقدم من النائب عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، وأكثر من 60 نائبًا، بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، وقانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعلنت موافقتها المبدئية عليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي