عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك CIB ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 شركة فى الشرق الأوسط لعام 2020

تحيا مصر

حلّ بنك CIB أكبر بنك قطاع خاص في مصر، ضمن قائمة مجلة "فوربس" العالمية السنوية لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2020، وتضم قائمة (أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط 2020) أكبر 100 شركة عامة، والأكثر ربحية يتم تداولها في أسواق المال في المنطقة.

فوز بنك CIB
واحتل بنك CIB المرتبة 28 وهو البنك المصري الوحيد ضمن القائمة، ووفقاً لمجلة فوربس فقد ارتفعت إجمالي أصول التجاري الدولي من 19.1 مليار دولار في 2019 إلى 24.5 مليار دولار فى 2020، بينما قدرت القيمة السوقية للبنك بـ 5.5 مليار دولار.
وتصدرت المملكة العربية السعودية دول القائمة بواقع 33 شركة، تليها الإمارات العربية المتحدة ممثلة بـ21 شركة، ثم قطر بواقع 18 شركة، فيما جاء قطاع البنوك والمؤسسات المالية في صدارة القطاعات الممثلة في القائمة بواقع 46 مؤسسة مالية، يليه القطاع الصناعي بـ9 شركات، وحل قطاعا العقارات- الإنشاءات والاتصالات في المرتبة الثالثة بواقع 8 شركات لكل منهما.

ويعد هذا التكريم الذي حظي به بنك CIB من مجلة "فوربس" أحدث إنجازات البنك ضمن سلسلة طويلة من الجوائز العالمية التي حصل عليها والتي تؤكدعلى قوّة ادائة.

وكان البنك التجاري الدولي - مصر قد حصد مؤخرا جائزة أفضل بنك في مصر لعام 2020، من مجلة "جلوبال فاينانس العالمية، استناداً إلى موارده المالية القوية ونموذج الأعمال الذي يركز على العملاء.

اقرأ أيضًا.. وظائف بنك CIB الجديدة لمختلف التخصصات.. تعرف عليها
وصرح هشام عز العرب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب- قائلا: " نفخر بتواجد البنك التجاري الدولي بقائمة مجلة "فوربس" لأقوى 100 شكرة في الشرق الأوسط هذا العام وكونه البنك المصري الوحيد بالقائمة".
تابع: " التصنيف يؤكد على استمرار نجاح البنك في التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة بمصر وتطويع استراتيجيته لتتماشى مع طبيعة الأسواق الناشئة، ويؤكد قوة القطاع المصرفي المصري وتواجده المشرف في المراكز الريادية العالمية".
ومن الجدير بالذكر أن قائمة "فوربس"صنفت الشركات وفقاً للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية:
- القيمة السوقية
- المبيعات
- صافي الأرباح وإجمالي الأصول.
تابع موقع تحيا مصر علي