عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو تنسيقية شباب الأحزاب يعلن تبرع بالبلازما بعد شفاءه من كورونا

تحيا مصر

أعلن أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تبرعه ببلازما الدم وذلك بعد شفاءه من فيروس كورونا.

وطالب مقلد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، من المواطنين ضرورة التبرع ببلازما الدم، وذلك لمساعدة مرضى فيروس كورونا على التعافي.

وروى أحمد مقلد، قصته إصابته بفيروس كورونا، قائلا: "في البداية اعتقدت أنه دور برد وتعاملت على أنه كذلك، ولم أذهب إلى الطبيب كعادة المصريين".

وأضاف، : "تعاملت لأكثر من 3 أيام على أنه دور برد إلى أن الوضع لم يتغير، وبدأت الأعراض في التطور وبدأت أفقد حاسة الشم والتذوق بشكل كامل".

اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجيل 1385 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و35 حالة وفاة

وتابع: "ذهبت إلى الطبيب وبدأت فى الالتزام بالكورس العلاجى الذى وصفه الطبيب وأهتم بشكل كبير بالتغذية، والشىء الصعب في موضوع التغذية أنك بتكون فاقد لحاسة التذوق أنت بس بتاكل علشان تقوى المناعة".

وأكد أن هناك أعراضا كانت مستمرة مثل فقدان حاسة الشم والتذوق وأعراض أخرى تأتى على فترات مثل ارتفاع درجات الحرارة، ومهم جدا التواصل مع الطبيب في حالة العزل المنزلى، ومن يكتب الله له التعافى يجب أن يتبرع بالبلازما مثلما سأفعل إن شاء الله".


وأضاف أن العزل المنزلي للحالات التي تعاني من أعراض بسيطة ، أفضل من الذهاب إلى المستشفى، ناصحا الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة بالالتزام ببرتوكول العلاج من الفيروس بالمنزل.
تابع موقع تحيا مصر علي