عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: فيروس كورونا فقد شراسته.. وعودة السياحة الداخلية 1 يوليو

تحيا مصر

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الصعب التكهن بعدد الحالات المقبلة المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ولكن مع نهاية الشهر الجارى، سيتم رصد عدد الحالات بشكل مختلف، موضحا أن التزام المواطنين هو من سيجعل مصر تمر بأقل خسائر ممكن فى الشهر الجارى.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامي رضوان، خلال برنامج "مساء dmc"، الذي يذاع على قناة dmc، إنه تم إرجاء أى قرارات متعلقة بعودة العمل فى المطاعم، حيث أن الحكومة تطمح لعودة العمل بهذه المنشآت، ولكن كل آت قريب، وسيتم إعادة النظر فى هذا الأمر، على أن يعودوا للعمل بشكل منضبط.

اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف: ليكون الدعاء وسيلتنا في التضرع إلى الله أن يعمل الدواء في إزالة الداء

وتابع متحدث الوزراء، أنه إذا كان الوضع الكامل ملائم لاتخاذ إجراءات أكثر انفتاحا كانت الحكومة ستتخذ قرارات مختلفة، لافتًا إلى أن فيروس كورونا بدأ فى فقدان شراسته فى مختلف أنحاء العالم، وبالتالي فإن 85% من الحالات تتعافى بشكل طبيعى.

ولفت إلى إن قطاع السياحة هو أكثر القطاعات تضررا، ولكن اعتبارا من 1 يوليو ستتم عودة السياحة الداخلية، ومتوقع أن تعود هذه السياحة بشكل إذا إدارة الأمر بشكل جيد دون تفاقم الإصابات، موضحا أن الاجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالقطاع السياحي يختلف من دولة إلى أخرى.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن هناك 5 أو 6 محافظات ستكون التأشيرة مجانية بالكامل في القطاع السياحى كعنصر جذب، بالإضافة إلى أن الفنادق ستتبارى من أجل جذب السياح، وهذا التنافس سينتج عنه إفادة للقطاع.
تابع موقع تحيا مصر علي