عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز الفترة المقبلة لقلة المعروض

تحيا مصر

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، أنه لا صحة لارتفاع أسعار الأرز بالأسواق الفتره المقبلة لقلة المعروض، لافتًا أن مصر تملك مخزون استيراتيجي من الأرز يكفي حتي نهاية العام الجاري.

وأضاف أبو صدام أن الانتاج المحلي يبدأ حصاده في سبتمبر المقبل وتزيد المساحة المنزرعه عن المساحة المصرح بزراعتها بالأرز هذا الموسم وهي مليون و74 ألف فدان والتي تكفي الاستهلاك المحلي الذي يقدر بـ 3.4 مليون طن أرز سنويًا.

اقرأ أيضًا.. الصحة تطالب بضبط كل ما يوجد بالسوق المحلية من "سينكولين بلس"

ولفت نقيب عام الفلاحين إلى أنه ورغم ازمة كورونا فان الجهود الحكوميه الكبيرة حالت دون ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية وحافظت علي استمرار التصدير بقدر الإمكان حتي بلغت صادارات مصر الزراعيه من يناير 2020 وحتى الشهر الجاري، 3 ملايين و226 ألفا و150 طنا بل وتمكنت مصر من فتح أسواق جديدة.

واوضح عبدالرحمن ان وزارة الزراعة المصرية تسعي جاهده لزيادة مساحات زراعة الأرز الموفر للمياه (الارز الجاف) ليكون بديلا عن الأصناف التقليدية الشرهة فى استهلاك المياه في الفتره القادمه مثل صنفى سخا 109وسخا 108 الجديدين لاتجاه السياسة العامة للدولة نحو توفير المنتجات الزراعية بالقدر اللازم للسوق المحلي مع الاستفادة القصوي من كل قطرة مياه.
تابع موقع تحيا مصر علي