عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس للصحة: اجراءات التأكد من الإصابة بكورونا لا تعتمد على المسحة والتحليل فقط

تحيا مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة والوقاية، أن هناك عدد كبير من المواطنين استجاب لقرار ارتداء الكمامة واستعمالها فى وسائل النقل يقلل من انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن إجراءات الحكومة الجديدة هدفها تقليل التجمعات والازدحام.

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن بعض المؤسسات والبنوك الحكومية وضعت إرشادات لاتخاذ إجراءات التباعد للوقاية من فيروس كورونا وهناك استجابة من المواطنين، موضحًا أن الهدف من الإجراءات الحكومية هدفها تقليل التكدس فى الأماكن العامة والمواصلات العامة للوقاية من كورونا.

وأكد مستشار الرئيس لشئون الصحة، أن المسحة الطبية وسيلة لتشخيص كورونا وليست كل الوسائل، وهناك 3 أجزاء لتشخيص المرض وإجراء مجموعة من الأبحاث وفى حالة كورونا نحتاج إلى أكثر من تحليل.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: إقالة مدير مستشفى المطرية التعليمي من منصبه وإحالته للتحقيق العاجل بعد وفاة مريض سوداني

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشون الصحية، أن تحليل "بى سى آر"، يظهر إيجابى نتائج بنسبة 63% من الحالات فيروس كورونا، كما أن التشخيص الكامل يستطيع معرفة وجود الفيروس من عدمه إجراءات التأكد من الإصابة بكورنا لا تعتمد على المسحة والتحليل فقط".

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 41303 حالات من ضمنهم 11108 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1422 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي