عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوفد: لم نناقش التحالف مع احزاب اخرى فى الانتخابات ولدينا كوادرللأصلي والإحتياطى

د ياسر الهضيبي، نائب
د ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد

قال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إن حزبه لم يناقش حتى الأن مسألة التحالف مع أحزاب أخري في الانتخابات قائلًا "لم يُعرض على الهيئة العليا حتى الأن أى أمر من هذه الأمور".

الهضيبي قال في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، سيُشكل لجنة لإدارة العملية الإنتخابية عقب إغلاق باب الترشح للراغبين في خوض الإنتخابات على قوائم الوفد في 30 يونيو، مضيفًا أن عقب ذلك ستجتمع الهيئة العليا مع لجنة إدارة العملية الإنتخابية ويتم مناقشة هذه الأمور.

الهضيبي قال إن حزبه بدء منذ فترة استعداته للانتخابات سواء مجلس النواب أو الشيوخ خاصة بعد دخول القانونين إلى مجلس النواب لمناقشتهم، مضيفًا أن رئيس الحزب أصدر تعليماته لرؤساء اللجان في المحافظات بتجهيز قوائم الأسماء التى ستخوض الانتخابات في كل محافظة، اضافه إلى فتح باب الترشيح لمن يرغب في تقديم أوراقه بنفسه للحزب في المقر الرئيسي في الدقي، على أن يُقفل هذا الباب في 30 يونيو.

اقرأ ايضاً: حزب الوفد يقرر مد فتح باب الترشح للانتخابات ويؤيد القائمة المغلقة

نائب رئيس حزب الوفد قال إنه تقدم إلى مكتب شئون العضوية في الحزب حتى الأن عدد لا بأس به من الراغبين في الترشح لمجلسي النواب والشيوخ على قوائم الحزب، مضيفًا أنه عقب إغلاق باب الترشح سيُشكل رئيس الحزب لجنة لإدارة العملية الانتخابية برئاسته.

وحول امكانية جذب مرشحين من خارج الحزب لخوض الإنتخابات على قوائم الوفد، قال الهضيبي، إن الوفد لديه مرشحين في كل الأماكن، وهو حزب عريق ومتواجد في كل المحافظات، ولديه من الكوادر ما يكفي للترشح على قوائم الأصلي والإحتياطى.
تابع موقع تحيا مصر علي