عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تعلق على أوقات امتحانات الثانوية العامة والدبلومات في ظل كورونا

تحيا مصر

قال الدكتور محمد مجاهد، مساعد وزير التعليم للتعليم الفني، أنه تم عمل كل اللازم للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، ويباشر أعمال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات عدد ضخم من ممثلي وزارتي التعليم والصحة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، إن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات ستبدأ يوم 21 يونيو، حيث أن امتحانات الدبلومات العملية التي تعتمد على الورش والمعامل فضلاً عن التحريرية تتم في الأيام التي لا تقام فيها امتحانات الثانوية العامة لأنهم أكثر من طلاب الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: إقالة مدير مستشفى المطرية التعليمي من منصبه وإحالته للتحقيق العاجل بعد وفاة مريض سوداني

واعتمدت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2019/2020، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 27/6/2020 فى أيام الأسبوع الخالية من امتحانات الثانوية العامة لتفادى تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة فى نفس الأيام حرصًا على عدم إحداث أى تجمعات أو تكدس حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب.

وتبلغ أعداد اللجان التى سيؤدى الطلاب فيها الامتحانات العملية والمعملية 1396 لجنة، وتنتهى الامتحانات العملية والمعملية يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020.

وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وذلك عقب انتهاء الامتحانات العملية والمعملية وعقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويؤدى الامتحانات التحريرية هذا العام عدد 776161 طالبا وطالبة أمام عدد 2987 لجنة، وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020.
تابع موقع تحيا مصر علي