عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: نسعى لخلق حالة من التنافس مع باقي الهيئات

تحيا مصر

استعرض المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التحديات التي تواجههم، موضحا للنواب: " الاشكالية الأولي تتمثل في ان هناك مناطق تتمتع بنفس مزايا الهيئة بخلاف الاعباء التي لم تكن موجودة من قبل مثل الضريبة العقارية على سبيل المثال .

ورد ذلك خلال اجتماع اللجنة لمتابعة اعمال الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والاجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تطوير البنية التحتية للمنطقة، والاجراءات الجمركية التي يتم اتخاذها.

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه قد تم إجراء دراسة مقارنة بين لائحة المنطقة الاقتصادية و لائحة المناطق الحرة، ودراسة طبيعة الحوافز الاقتصادية لحل أية تحديات تواجهنا، وخلق مزيد من المزايا التنافسية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس: "الهدف من المقارنات أن ننظر كيف يمكن للمنطقة الاقتصادية أن تعمل بشكل أفضل في ظل وجود موانئ ممتازة، و لا شك أنه لا يمكن تفعيل ذلك دون الأدوات و التعديلات اللائحية .

و عقب وكيل اللجنة اشرف العربي قائلا " هل التعديلات جوهرية أم بسيطة حتى يمكن أن ندرس الامر مع وزارة المالية فيما يتعلق بمدى استعدادها لرفع الحوافز.

ورد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس: من ضمن الأهداف أن يتم التعامل مع المنتجات التي يتم تصنيعها باعتبارها صناعة وطنية بما يحقق المرونة و الحركة المطلوبة و البيع في السوق المحلي

وعقب النائب أشرف العربي وكيل اللجنة الاقتصادية قائلا: تستهدف حماية السوق المحلي من المنافسة غير العادلة وأن تتمتع المنتجات بمزايا النفاذ للسوق المحلي وهي ميزة تنافسية مع السوق تقوم على أن أي منتج في المنطقة الاقتصادية يتم التعامل معه مثله مثل السوق المحلي.
تابع موقع تحيا مصر علي