عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئات برلمانية توافق على تعديلات قانون مجلس النواب

تحيا مصر

أعلن عدد من الكتل البرلمانية الممثلة عن الأحزاب السياسية ، موافقتها من حيث المبدأعلى تعديلات قانون الانتخابات البرلمانية التى تقدم بها ائتلاف دعم مصر.

وقد أعلن النائب الوفدى سليمان وهدان ، وكيل مجلس النواب ، موافقة حزب الوفد من حيث المبدأ على تعديلات قانون الإنتخابات البرلمانية ، مؤكدا إن جميع القوى السياسية الممثلة تحت القبة تسعى لوجود قانون يرضى كافة الأطراف.

وأضاف أن حزب الوفد يؤمن بالتعددية والحزبية، ويؤيد الاصلاح السياسى، لافتا إلى أن ما رأيناه من خلاف و اختلاف فى وجهات النظر يدل على ان هذا المجلس ناضج وان القوى السياسة المؤيدين و المعارضين يسعون لقانون توافقى.

وطالب النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى ممثلا عن حزب حماة الوطن، إعادة النظر فى توزيع نسبة المرة المراة على أن تقل تلك النسبة فى الصعيد ويتم زيادتها فى الحضر ، مما يجعل التمثيل النهائى لايقل 25% ويحقق كل آمال المجتمع وفقا لما يحققه من استقرار

وقال النائب محمد صلاح ابوهميلة ، ممثل الهيئة البرلمانية ، إنه لايوجد نظام إنتخابى مثالى على مستوى العالم، فكل دولة ترى النظام الذى يتناسب مع ظروفها السياسية والاقتصادية، مؤكدا ان القواني المعروضة مهمة ومطلوبة فى هذا التوقيت
تابع موقع تحيا مصر علي