عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب أمريكى: مصر حصلت على علاج فيروس كورونا

تحيا مصر

طمأن الدكتور زياد مطر، استشاري أمراض الرئة والصدر والإنعاش بمستشفيات أورلاندو هيلث بالولايات المتحدة الأمريكية، المصريين على حصول مصر على علاج فيروس كورونا من خلالرخصة تصنيع وتوزيع دواء "ريمديسيفير" لعلاج فيروس كورونا.

وقال "مطر"، في مداخلة هاتفيمع الإعلامي عمرو أديب على "إم بي سي مصر"، ببرنامج "الحكاية"، أن دواء "ريمديسيفير" يعتبر هو الدواء الأكثر فاعلية حتى الآن، ونتائجه جيدة، ويستخدم في أمريكا لعلاج المصابين.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 91 حالة جديدة.

 

اقرأ أيضًا.. وزير السياحة: استقبال السياح في 3 محافظات وفيلم ترويجى عن مصر بعد كورونا (تفاصيل)

عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13332 حالة، من ضمنهم الـ 11931 متعافيًا.

 


تابع موقع تحيا مصر علي