عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة توضح كيفية التسجيل كمتبرع بالدم على فيسبوك.. بالخطوات

تحيا مصر

وضعت وزارة الصحة والسكان المصرية، خطوات تسجيل التبرع بالدم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في مراكز نقل الدم المنتشرة في جميع محافظات مصر وعددها 28 مركز.

كيف تسجل كمتبرع بالدم على فيسبوك؟
1- قم بزيارة قسم التبرع بالدم على فيسبوك أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

2- سجل الميعاد الذي ستقوم فيه بالتبرع بالدم مع عمل تذكير به

3- شجع أصدقائك على فيسبوك على التبرع بالدم ومساعدة الأخرين

وأوضحت وزارة الصحة إلى أن "تبرع بالدم" على فيسبوك ستعرفك ببنوك الدم القريبة منك ويمكنك الوصول إليها من خلال الضغط على اللينك www.facebook.com/donateblood ، مضيفة إمكانية أنه يمكنك التواصل مع خدمات نقل الدم القومية بالاتصال على 15366.


وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تبرعت بالدم، أول أمس بالمركز القومي لخدمات نقل الدم بمنطفة العجوزة بالجيزة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، لتشجيع المواطنين على التبرع بالدم والتوعية بأهميته في تلك الأوقات الحرجة، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة المتبرعين.

اقرأ أيضًا.. هل يجوز للطبيب المعالج لمرضى "كورونا" التيمم والجمع بين الصلوات؟.. الإفتاء تجيب

وتوجهت الوزيرة بالشكر لكافة المتبرعين الذين سارعوا بالتبرع بالدم، بعد تفعيل حملة الوزارة للتبرع بالدم بالتعاون مع (فيسبوك)، حيث تم استقبال 138 ألفًا و 784 طلب للتبرع بالدم من خلال الحملة، كما استقبلت مراكز نقل الدم على مستوى محافظات الجمهورية 4600 متبرع بالدم، واستقبل الخط الساخن (١٥٣٦٦) والذي تم تخصيصه للتبرع بالدم 3066 مكالمة للتبرع.

كما دعت الوزيرة كافة المواطنين للتبرع بالدم لاستمرار دعم النظام الصحي المصري، وذلك من خلال 28 فرعًا لمراكز نقل الدم القومية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، كما دعت أيضًا المتعافيين من فيروس كورونا المستجد (COVID-19 ) للتبرع ببلازما الدم للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مصابي الفيروس، خاصة في المحافظات الأكثر إصابة بالفيروس.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تخصيص ٥ مراكز للتبرع ببلازما المتعافيين من الفيروس، وأكدت أنه جاري التوسع في الخدمة وزيادة تلك المراكز من ٥ إلى ٢٠ مركز خلال الأيام القادمة، كما يمكن معرفة عناوين تلك الفروع ووسائل التواصل معها من خلال الصفحات الرسمية للوزارة ومواقع الوزارة الرسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي