عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدين إهانة المصريين في ترهونة بـ ليبيا

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أدانت لجنة حقوق الإنسان بـ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، الانتهاكات التي تعرض لها المصريين في ترهونة الليبية، مُعربة عن غضبها لما تعرضوا له من إهانة.

جاء ذلك بعد تداول مقطع فيديو في مطلع الأسبوع الجاري، يُظهر تعرض عدد من المصريين العاملين في ترهونة بليبيا للإهانة من قِبل حكومة الوفاق، التي أجبرتهم على الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة في الصحراء رافعين أياديهم واقفين على قدمِ واحدة، في انتهاك واضح وصريح، سبب غضب شعبي في مصر وليبيا.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدين إهانة المصريين في ليبيا

وأصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأربعاء، بيان صحفي تدين خلاله ما تعرض له المصريين العاملين في ليبيا لانتهاكات وإهانة، قائلة: الحق في الحياة والأمان الشخصي هو أسمى حقوق الإنسان، وفقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكافة المواثيق والأعراف الدولية، وإيمانًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بضرورة إرساء مبادئ حقوق الإنسان، فإن التنسيقية تدين بأشد العبارات ما حدث مع العمال المصريين من انتهاكات في ليبيا في مدينة ترهونة علي يد حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج.

وتابع البيان: تؤكد التنسيقية أن هذه الانتهاكات حدثت تحت أعين العالم أجمع، مما يعد ذلك إدانة واضحة لكافة المنظمات الحقوقية التي صمتت عن هذه الجريمة ضد الإنسانية، يأتي هذا بعد أيام من ‏إبداء السفارة الألمانية في ليبيا انزعاجها من تقارير عن عمليات قتل خارج نطاق القضاء في ترهونة ودعوتها إلى تحقيق مستقل.

اقرا أيضا: بأغلبية الثُلثين.. البرلمان يوافق ويقر بتعديلات جديدة على قانون السكة الحديد

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين : نثق في الإدارة المصرية

من ناحية أخرى، أعربت ألمانيا عن قلقها فيما يتعلق بالتقارير عن أنشطة الانتقام والنهب، ودعت القادة في حكومة الوفاق إلى ضبط النفس.

كما نشد على يد وزارة الخارجية المصرية لكافة المجهودات المبذولة لضمان سلامة كل مصري في الخارج، ونثق تماما أن الإدارة المصرية لن تتخلي عن أي مصري في كل مكان في العالم كسابق عهدها.



تابع موقع تحيا مصر علي