عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مكة المكرمة تستعد لفتح أبواب 1560 مسجد للمصلين فجر غد الأحد

تحيا مصر

تستعد المملكة العربية السعودية، لفتح أبواب مساجدها في مكة المكرمة لاستقبال المصلين وذلك في 1560 مسجدًا بدًا من فجر غد الأحد بعد انقطاع استمر ثلاثة أشهر، حيث يرجع ذلك للإجراءات الوقائية لمنع نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

فى إطار خطة العودة للحياة بالممكلة العربية السعودية تجرى الاستعدادات فى 1560 مسجداً وجامعاً لفتح أبوابهم في مكة المكرمة لاستقبال المصلين بدءاً من صلاة فجر غد الأحد ، بعد انقطاع 90 يوماً، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد وفق صحيفة الرياض السعودية.

اقرأ أيضًا.. "الوطنية للصحافة" تتدخل لنقل مصاب بكورونا في الشركة القومية للتوزيع بعد فشل محاولاتها مع الصحة

وتبدأ المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة، تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية، مثل سجادة ذات الاستعمال الواحد، وتطبيق التباعد بين كل صفين، وكذلك ترك المسافات بين المصلين، بانضمام عدد من المتطوعين في مبادرة "تهيئة المساجد" في دعم جهود الجهات المعنية لتجهيز المساجد والجوامع للمصلين في أحياء مكة المكرمة، وفقا للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الصحة.

وكان حولي 90 ألف مسجد وجامع قد فتحوا أبوابهم اليوم للمصلين الذين أدوا صلاة الفجر وسط حضور كثيف من مواطنى المملكة الذين حرموا من أداء الصلاة فى المساجد مدة 70 يوما بسبب انتشار فيروس كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي