عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسماعيل نصر الدين: نعلن دعمنا للقيادة السياسية فى ملف سد النهضة ونثق فى قراراته

تحيا مصر

أعلن النائب إسماعيل نصر الدين، دعمه للخطوة التى اتخذتها الدولة بشأن التقدم بطلب إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول سد النهضة الأثيوبي، وذلك بعد تعنت الجانب الإثيوبى وتصريحات وزير خارجية إثيوبيا بشأن المضى قدما فى ملء سد النهضة الشهر المقبل سواء بالاتفاق مع مصر أو دونه، قائلا: لن نسمح بهذ الأمر وإن وصل الأمر فجميع المصريين وقت الأزمة جنود فى أرض الميدان.

إقرأ أيضاً: نواب لإثيوبيا: كافة الخيارات مطروحة أمام الدولة المصرية .. اللجوء لمجلس الأمن يثبت حرصنا على التفاوض.. والمجتمع الدولي عليه مواجهة تعنتكم الواضح


وأوضح نصر الدين، أن دعوة مصر للمجلس إلى التدخل من أجل تأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان التفاوض بحسن نية تنفيذاً بالتزاماتها وفق قواعد القانون الدولي من أجل التوصل إلى حل عادل ومتوازن لقضية سد النهضة الإثيوبي، يؤكد بما لا يدع مجال للشك حسن النية فى التعامل مع هذا الملف الحيوى، ولكن أن يقابل هذا الأمر بتعنت من قبل الجانب الإثيوبي لم ولن نسمح به على الإطلاق.

وأضاف نصر الدين، أن المصريين على ثقة بالجهود التى تبذلها القيادة السياسية فى هذا الملف، معلنين دعمهم وتفويضهم له فى أى حلول يراها فى هذا الإطار، خاصة وأن المياه تمثل حياة أو موت للمصريين، وفى ظل تعنت الجانب الإثيوبى لن نسمح بتعريض حياة الشعب المصري للخطر.
تابع موقع تحيا مصر علي