عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي للشعب الليبي: عمرنا ما كنا غُزاه.. وليس لنا مصلحة إلا أمنكم

تحيا مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعداد مصر الكامل لتقديم الدعم للشعب الليبي، مضيفا : "نحن في مصر نكن لكم احتراما وتقديرا كبيرا ولم نتدخل في شئونكم ودائما مستعدين لتقديم الدعم ، من أجل استقرار ليبيا وليس لنا مصلحة ليس إلا أمنكم واستقراركم. 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء تفقده اصطفاف قوات الجيش بالمنطقة الغربية: عمرنا ما كنا غزاة لأحد، ولا معتدين على سيادة أحد، لكن احترمناكم ولم نتدخل، لأننا لا نريد أن يذكر لنا التاريخ أننا تدخلنا في بلدكم، وأنتم في موقف ضعف، لكن الموقف الآن مختلف، الأمن القومى العربى والأمن القومى والمصرى والليبى يهتز، لا نرغب في شيء الا أمن واستقرار وسلامة ليبيا.

وتابع الرئيس السيسي: ليبيا دولة عظيمة وشعبها مناضل ومكافح، بنقول الخط اللى وصلت اليه القوات الحالية سواء من جانب المنطقة الشرقية او الغربية كلهم أبناء ليبيا ونتكلم مع الشعب الليبى وليس طرفا ضد اخر.. وتجاوز سرت والجفرة خط أحمر. 

جاء ذلك خلال تفقده الوحدات المقاتلة للقوات الجوية بالمنطقة الغربية العسكرية صباح اليوم قائلا: "سعيد جدا أن ألتقى بكم النهاردة وأطمئن من خلالكم على الكفاءة والحالة الفنية والقتالية العالية للقوات المسلحة.. جزء كبير هنا من القوات المسلحة سواء من القوات الخاصة أو القوات الجوية موجود وجاهز لتنفيذ أي مهام، والحقيقة اللى أنا شوفته حتى الآن أمر عظيم جدا ويعكس قدراتنا".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتفقد "الوحدات المقاتلة" بالقوات الجوية (صور)

وتابع الرئيس في كلمته خلال تفقده الوحدات المقاتلة بالقوات الجوية: "ودايما أقول إن الجيش المصري قوى صحيح ومن أقوى جيوش المنطقة، ولكن هو جيش رشيد يحمى مش بيهدد، جيش يؤمن مش بيعتدي، دى استراتيجيتنا وعقيدتنا وثوابتنا اللى مبتتغيرش".

تابع موقع تحيا مصر علي