عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول امتحانات الثانوية العامة يتصدر "جوجل" قبل إنطلاق ماراثون الامتحانات

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تصدر جدول امتحانات الثانوية العامة محرك البحث الشهير " جوجل" تزمنًا مع اقتراب موعد إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2020، وسط تخوفات عديدة من قبل الطلاب وأولياء الأمور من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب.

يؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

جدول امتحانات الثانوية العامة

يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بمادة اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، واللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس 25 يونيو، والديناميكا يوم الأحد 28 يونيو، والأحياء والاستاتيكا والفلسفة يوم الخميس 2 يوليو.

كما يؤدي الطلاب امتحاني الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 7 يوليو، والكيمياء والجغرافيا يوم الأحد 12 يوليو، واللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 14 يوليو، والجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس يوم الأحد 19 يوليو، والجبر والهندسة الفراغية يوم الثلاثاء 21 يوليو.

المواد الغير مضافة للمجموع

قررت وزارة التربية والتعليم حذف المواد غير الأساسية "التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء" من جدول امتحانات الثانوية العامة وتطبيق البوكليت المنزلي الذي يحصل عليه الطالب ويحله بالمنزل ثم يسلمه في الموعد المحدد، وذلك في محاولة منهم لتقليل تواجد الطلاب للامتحان في اللجان.

اقرأ أيضًا..عد تنازلي | قبل 19 ساعة على لجان الثانوية العامة.. "التعليم" تنشر نصائح للطلاب

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرار بأنه إذا لم يرغب أي طالب في خوض الامتحانات نظراً للظروف الحالية فيمكنه التأجيل للعام المقبل على أن تحسب له أول مرة، أما من يُفضل الذهاب للامتحان فأهم شىء هو عدم التوتر تحت أي ظرف فالثانوية العامة ما هي إلا مرحلة انتقالية وليست نهاية العالم بل تفتح للجميع فرص جديدة وتفرض حسابات جديدة للجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي