عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب لـ مليون من أنصاره: لن أرتد الكمامة في المؤتمر الانتخابي السبت القادم.. ولا أنصحكم بها

دونالد ترامب الرئيس
دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

في بادرة هي الأولى من نوعها تصدر من رئيس دولة، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنصاره الذين من المقرر أن يشاركوا في المؤتمر الانتخابي الاول له والمقدر عددهعم بمليون شخص سيحضرون هذا المؤتمر، بألا يرتدوا الكمامة الطبية خلال التجمع الانتخابي الكبير الذي سيعقد يوم السبت المقبل، في مدينة تلسا بولاية أوكلاهوما.

وبحسب موقع Zxios الاخباري، فإن ترامب ذكر في حواره للموقع ردًا على سؤاله حول تشجيعه لمؤيديه بألا يرتدوا الكمامات الطبية لتقليل خطر اصابتهم بفيروس كورونا المستجد COVID 19، لكن الرئيس الأمريكي فاجأ الوقع الاخباري بتصريحه أن الكمامات تعتبر "سيفًا ذا حدين".

واستكمل تراب في حديثه للموقع الأمريكي، انه ينصح الناس بفعل ما يريدونه، مضيفًا: "في وقت سابق كان الناس يعتقدون أن إتداء الكمامة الطبية لا يأتي إلا بعواقب سلبية، لكني أسمح للناس باتخاذ القرار بأنفسهم".

وهو إمكانية إصابته بفيروس كورونا، أكد الرئيس ترامب، على "لا أشعر بأي خطر"، لافتًا إلى أنه إلتقي كثيرًا من الناس القليلة الماضية إلا أنه اكد على جلوسه على مقعده ولم يصاب بالفيروس حتي الأن".

وحول الانتقادات الموجهة له باستئناف التجمعات الانتخابية، برر "ترامب" موقفه، بأن المؤتمر الانتخابي في ولاية أوكلاهوما، سيجذب عشرات الآلاف من المواطنين الأمريكان ومن المقرر أن يكون جزءًا من رسالة موسعة لكل السياسيين وهى "يتعين عليكم افتتاح البلاد حتي في ظل استمرار جائحة كورونا، وعلينا العودة إلى أعمالنا وحياتنا"؟

واكد ترامب، على أننا لم نعد نستطيع تحمل غلق البلاد، وأثق أن المؤتمر الانتخابي أمر آمن جدًا".

وعندم مواجه المؤقع الاخباري الرئيس ترامب، بتصريحات صحفية لمستشار البيت الابيض للشئون الصحية، حول ضرورة ارتداء الكمامات الطبية لوقابة من فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه "لست معارضًا لإرتدائها، لكن الناس إذا ارادوا ارتداءها فإنه امر جيد، لكنني لن ارتديها، وهذا ليس احتجاجا بل انني أسعر أنى لا أواجه أى خطر".

اقرأ ايضاً: واشنطن بوست: الرئيس ترمب طلب من نظيره الصيني مساعدته في الفوز بانتخابات٢٠٢٠

وللتهدئه من تصريحاته، أكد "ترامب"ن أن منظمي المؤتمر الانتخابي سيقومون بتوزيع كمامات طبيعة على الحاضرين الراغبين في إرتدائها.

جدير بالذكر أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز الـ120 ألف شخص، وسجلت الولايات الأمريكية أكبر معدل عالمي للاصابة ما ادي لتدخل القوات المسلحة الأمريكية لمعاونة الطواقم الطبية وبناء مستشفيات وإمدادهم بأجهزة التنفس الصناعي والدوية اللازمة للتغلب على الجائحة.
تابع موقع تحيا مصر علي