عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي هاشم: الدولة بذلت مجهودات جبارة لتعقيم اللجان والطلاب التزموا بالكمامات والكحول

تحيا مصر

أبدى رئيس لجنة التعليم في البرلمان سامي هاشم توقعات متفاءلة حتى الآن بسير امتحانات الثانية العامة، مشيرا خلال تصريحات خاصة ، أنه لم يرد أي شكوى كبرى بخصوص أزمة أو مشكلة، وسط حالة التزام واضحة من الطلاب بإرتداء الماسكات الطبية والكمامات واستخدام زجاجات الكحول.

إقرأ أيضاً: "مش عايز السنة تروح عليا".. نقل طالب بالثانوية الأزهرية في مدينة نصر بسياره إسعاف (صور)

وأضاف هاشم: الدولة بذلت مجهودات جبارة بهدف تعقيم وتطهير اللجان والمدارس، وتخصيص الكواشف الحرارية وبوابات التعقيم، وأن عدد من أبرز المسؤولين التنفيذيين تحركوا على الأرض وتوجهوا بأنفسهم لرصد الأمور في الواقع، معربا عن أمانيه في أن تنتهي تلك الاختبارات بسلام وأمان.

وأختتم هاشم: يجب على أولياء الأمور ألا يتسببوا في حدوث زحام وتكدس، عليهم أن يحرصوا على عدم التعامل وكأنه لاوجود لوباء عالمي، فلا حاجة للانتظار أمام أبواب المدارس بكثافة، ولا حاجة لمراجعات الامتحانات وسط الحشود وغيرها من المممارسات غير الصحية.

يشار إلى أنه قد أنطلقت صباح اليوم اختبارات الثانوية العامة، بأداء امتحان مادة اللغة العربية، حيث يؤدى الطلاب الامتحان من العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، وانتظمت قرابة 2216 لجنة لـ 650 الف طالب وطالبة لأداء امتحان اللغة العربية ويتكون بوكليت الامتحان من 50 سؤالا مخصص للمادة 80 درجة.
تابع موقع تحيا مصر علي