عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر قائمة أسماء القوى السياسية الليبية الداعية لـ السيسي حماية حدود ليبيا وثرواتها

تحيا مصر

التفت العديد من القوى السياسية المُعتدلة والفاعلة في ليبيا حول خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت، خلال تفقده اصطفاف القوات المسلحة المصرية بالبوابة الغربية على حدود ليبيا، والذ أكد فيه أن أمن الحدود الليبية خط أحمر داعيا الجيش المصري بالاستعداد لتنفيذ أي مهمة عسكرية داخل الحدود أو "خارجها".

وبعد منح السيسي الأمان لليبيا حكومةً وشعبا، منحت القيادة الليبية الرئيس السيسي أمس صلاحية تأمين الحدود، كما أعلن ممثل القبائل الليبية تفويض السيسي للدفاع عن أمن الشعب الليبي وحماية ثرواته من الطامعين والمرتزقة وجماعات الإرهاب.

واليوم، أعلنت مجموعة أبناء ليبيا تأييدها وترحيبها بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبة بمباشرة تنفيذها فورا إذا لم يجنح الطرف المسيطر على طرابلس للسلم، وفي الوقت ذاته دعت القوى السياسية والمجتمعية الليبية المعتدلة والفاعلة الضغط في هذا المسار لتجنيب البلاد ويلات المزيد من الحروب.

وأشارت المجموعة في بيان لها إلى تطورات الوضع في ليبيا والمخاطر التي تحيط بها وبوحدتها الترابية والمجتمعية في ظل المطامع التركية التي باتت جلية بخروجه واضعًا إصبعه على خريطة بلادنا لنهب ثروات ومقدرات وخيرات ليبيا وتأجيج النعرات العرقية بين أبناء الشعب الواحد.

القوى السياسية الليبية ترحب بإعلان القاهرة وتُهدد حكومة "السراج" 

وفي البيان، جددت المجموعة تأكيدها على الترحيب بمبادرة إعلان القاهرة كمبادرة "ليبية – ليبية" تؤسس للمرحلة القادمة وصولا إلى خلق سلطة شرعية منتخبة من رئيس وبرلمان منتخب وإعادة الأمانة إلى الشعب بعيدا عن اغتصاب السلطة تحت ما يسمى الشرعية الدولية التي لايمكن أن تكون أساسا للأبد وقد شاهدنا الاستغلال السيء لهذا الأمر من قبل المجلس الرئاسي وحلفائه في الخارج على مختلف الصعد.

ودعت المجموعة كل القوى السياسية والمجتمعية الليبية المعتدلة والفاعلة الى الابتعاد عن تصلب مواقف الفرع الليبي لتنظيم الإخوان والضغط في هذا المسار لتجنيب البلاد ويلات المزيد من الحروب وأن يعتبروا حكومة السراج حكومة مارقة خارجة عن الإجماع العربي اذا استمر رفضها وانبطاحها للمحور التركي القطري الايراني.

الموقعون :

1. د. عارف علي النايض
2. محمد مختار الغناي
3. علي الرقيعي
4. د. محمد سعد امبارك
5. ليلي ابوسيف ياسين
6. عبد الرحيم الجنجان
7. مرعي عقيلة شويربات
8. منصور صالح منصور
9. ابوبكر محمد ارميلة
10. امال ابراهيم جلول
11. د. المبروك سلطان
12. عبد الغني حسن العريبي
13. د. رضوان يونس الفيتوري
14. عبد الله الربو
15. مبروكة سليمان جبريل
16. عبد المنعم اليسير
17. خالد ادريس الحجازي
18. د. محمد ديره
19. محمد سالم امبارك
20 خالد ادرنبة
21 الجيلاني الداهش

اقرأ أيضا:


تابع موقع تحيا مصر علي