عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس القبائل الليبية: ما قاله الرئيس السيسي استجابة للشعب الليبي بدبلوماسية عالية

تحيا مصر

قال الدكتور محمد المصباحي، رئيس مجلس المشايخ القبائل الليبية، أن ما قاله الرئيس السيسي،أمس، هو إستجابة للشعب الليبي، الذي بدأ بدبلوماسية عالية، فاتحا آفاق الحوار بين الطرفين الليبين، ولكن الآن أصبح هناك احتلال تركي (غزو عثماني تركي)، يسعى بالتعاون مع تنظيم الاخوان جعل ليبيا بؤرة من الخراب، ونهب ثروتها لتمويلهم.

أشار المصباحي، خلال مدخلتة مع الاعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد،عقدنا في اجتماعاتنا بمجالس القبائل والاعيان ، ودعونا لتفعيل اتفاقيات الدفاع العربية المشتركة، ولمصر بصفتها الاخت الكبرى للعرب أن تفعل الاتفاقية الثنائية بينها وبين ليبيا للدفاع المشترك، ما يحدث في ليبيا معركة قومية، ويجب على العرب يهب جميعا.

وأضاف العناصر التي آتى بها اردوغان للتنفيذ عمليات بليبيا، تحركوا لاوربا ومناطق أخرى، ليبيا تحولت إلى بؤرة الميليشيات، تركي تستخدم أسلحة محرمة دوليا، الطيران التركي قتل الأطفال والنساء في ليبيا، ويقوم بضرب اي شئ حتى عربات نقل التموين، تركيا تسعى للتجويع الشعب الليبي.

اقرأ أيضًا.. لطلاب الثانوية العامة.. قائمة أطعمة تقوى المناعة أهمها فيتامين د وسي

وأكمل أن اخوان ليبيا يدعمون الديكتاتور أردوغان، الذي وجود بأي مفاوضات يفسدها، ومنها اتفاق برلين، مشيرًا إلى أن تركيا وضعت يدها، عن مناطق بها بترول والغاز، ويتم الحفر للتنقب، وتمت سيطرتهم على البحر والبنوك الليبية.

وعلق على أن القبائل الليبية تلقت كلمة السيسي بكل ترحب، وأن قبائل الغرب مغلبين على امرهم من يتكلم منهم يقطع رقبته، الشعب الليبي يدعم الرئيس السيسي في حماية الأراضي الليبية، ليبيا تعاني من سيطرة تنظيم الاخوان الإرهابي، الشعب الليبي فوض الرئيس السيسي، لإنقاذ ليبيا من الغزو التركي، فهو يعرف ليبيا وما تعاني منه، مضيفا أنهم اقروا في مجلس القبائل والأعيان ان جماعة الاخوان جماعة إرهابية.
تابع موقع تحيا مصر علي