عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التعليم" توجه واضعي امتحان اللغة العربية بالمرونة في التصحيح

تحيا مصر

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بضرورة اتباع المرونة أثناء عملية تصحيح أوراق إجابات امتحان اللغة العربية، الذي امتحنه طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي أمس الأحد في أول أيام انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2020. 

وعقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم و رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، اجتماع اليوم الإثنين، مع أعضاء اللجنة الفنية لواضعي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، شدّد خلاله على مناقشة نموذج الاجابة الرسمي الذي سيتم على أساسه تصحيح امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة في جميع الكنترولات .

وفي وقتِ سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أنها ستقدم كافة التسهيلات في امتحانات الثانوية العامة 2020، بحيث يتم اقتصار أسئلة امتحانات الثانوية العامة على المناهج التي تم تدريسها حتى 15 مارس 2020 فقط.

اقرأ أيضا: "الصحة" تشدد على طلاب الثانوية العامة: ارتدوا الكمامات بطريقة صحيحة (انفوجراف)

وقررت الوزارة الآتي: 

-  مراعاة وضع أسئلة واضحة وغير معقدة تتناسب مع مستوى جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام
- سيتم مراعاة مصلحة الطالب أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة، بحيث تتم بمرونة تامة ويأخذ الطالب حقه في ظل الظروف المتوترة التي من المؤكد أنها أثرت على الجميع. 

- سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتوفير الحماية اللازمة للطلاب من انتشار فيروس كورونا أثناء وجودهم في لجان الامتحانات . 

- سيتم مراعاة توفير أجواء هادئة جدا وخالية من أي توتر داخل اللجان أثناء سير الامتحان. 


تابع موقع تحيا مصر علي