عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يعلق على ممارسة مصاب كورونا للحياه بشكل طبيعي "جناية كبرى"

تحيا مصر

أعلنت لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، أن ممارسة الحياه بشكل طبيعي وعدم الإلتزام بالعزل المنزلي بالنسبة لمصاب فيروس كورونا يعتبر إثم عظيم وجناية كبرى.

واستشهدت لجنة الفتوى بقول الله تعالى: “قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ قَتَلُوا أَوْلَادَهُمْ سَفَهًا بِغَيْرِ عِلْمٍ وَحَرَّمُوا مَا رَزَقَهُمُ اللَّهُ افْتِرَاءً عَلَى اللَّهِ قَدْ ضَلُّوا وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ”، فوصف الله تعالى المستهتر بحرمة النفس البشرية بالخسران والضلال المبين، وففي هذا أعظم رادع من التهاون والتفريط في كل ما يؤدي لهذه النتيجة”.

وأشارت، إلى أن على المسلم التحلي بالمسؤولية، ورعاية حرمة من حوله، ودفع الضرر عنهم، كما حث الإسلام، مستشهدة بحديث شريف، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه”. وذلك ردًا على سؤال حول رجلًا مصاب بفيروس كورونا، ولا يعزل نفسه عن الأخرين، فهل يكون آثم شرعًا؟.

اقرأ أيضًا.."الصحة العالمية": عامين ونصف على اكتشاف مصل لفيروس كورونا

وأوضحت الفتوى، أن الحديث يبرز أن آثار الإسلام تظهر في حماية الإنسان لغيره، فلا ينالهم منه أذى أو ضرر، مشددة أن إيذاء الغير يتنافى مع حقيقة الإيمان، حسب حديث النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: “والله لا يؤمن، والله لا يؤمن، والله لا يؤمن” قيل: ومن يا رسول الله؟ قال: “الذي لا يأمن جاره بوائقه”.
تابع موقع تحيا مصر علي