عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن توضح طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تحيا مصر

أوضحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيكون هناك تفعيل لموقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حتى يتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة منذ عام 2006 وحتى 2015، أن يستعلموا عن أحقيتهم في العلاوات أم لا فضلاً عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة المقررة.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية للاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات هو https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx


وأشارت وزارة التضامن إلى أنه سيتم من يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 يونيو تفعيل إمكانية الاستعلام عن نسبة الزيادة لكل شخص مستحق من أصحاب المعاشات.

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا وأن القانون الذى صدر فى 2019.

اقرأ أيضًا.. يسرا تشكر وزيرة التضامن لتكريمها على مسلسل خيانة عهد

وأضافت الوزيرة اأنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات.

كما أوضحت أنه سيتم تقسيم الزيادة على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.
تابع موقع تحيا مصر علي