عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التعليم": تصحيح امتحان اللغة العربية وإعلان النتيجة العشوائية الخميس المقبل

تحيا مصر

أعلن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحان، عن حرص الوزارة على تصحيح امتحان اللغة العربية وإعلان النتيجة العشوائية يوم الخميس المقبل. موجها التحية والتقدير للسادة المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا. 

وقال "حجازي": إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو 2020، وذلك حرصًا على سلامة السادة المقدرين. 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للسادة المعلمين المشاركين في أعمال التقدير؛ وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، مع مشرفي عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.


 
وجرى نقاش بين اللجنة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، ومشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.

وأشار رئيس عام الامتحانات، إلى أن المواد خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ"اجتياز" أو "عدم اجتياز"، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة.


تابع موقع تحيا مصر علي