عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب.. فكرة سديدة ألقيت في بحيرة السياسة.. فأصدرت حراكا مثمرا للبلاد

تحيا مصر

"تقوية الأحزاب، إثراء الحياة السياسية، عرض الرؤى المجتمعية" هو الدور الحيوي الذي تلعبه " تنسيقية شباب الأحزاب"، والتي سوف تكون البلاد في احتياج ماس إلى جهودها التي لطالما أصر الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة أن يكون لها وجود، بهدف إيجاد قنوات ومساحات اتصال وتقارب مع الدولة، من خلال المشاركة بأوراق عمل ومقترحات ومشروعات قوانين، أو الحوار المباشر مع المسئولين، بالإضافة إلى الحوارات المجتمعية، وعرض الرؤى الفعالة.

تحيا مصر يستعرض مسيرة تنسيقية شباب الأحزاب، كأحد التجارب السياسية الناجحة:

مضى قرابة العامين على تأسيس تنسيقية شـباب الأحـزاب والسياسيين الـتـى أعلن تأسيسها فى أبريل من العام الماضى ٢٠١٨، عقب دعـوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية الحياة السياسية، ودشنت التنسيقية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية ولجعل أصوات الشباب مسموعة ومشاركة فى صنع القرار.

التنسيقية التي لم تكتف بالتنظير أو تداول الشعارات الجوفاء والتحدث من برج عاجي، سارعت إلى لعب أدوار غاية في الأهمية، على كافة الأصعدة السياسية والاققتصادية والمجتمعية، وحتى الصحة خلال جائحة كورونا مؤخرا، لتصبح "رقما صعبا" في المشهد السياسي الشبابي والمجتمعي.

التنسيقية الواعدة التي تضم مجموعة مـن الـشـبـاب السياسى وممـثـلـين لمجموعة من الأحزاب السياسية، يصل عددهم إلى ٢٥ حزبا من مختلفالأطياف السياسية، تولت المشاركة وإثبات حضور قوي في العديد من الفعاليات والحوارات المجتمعية والسياسية والملتقيات على المستويين العربي والإفريقي، بهدف واحد وهو "التوعية والتنوير".

التنسيقية التي حظيت بإشادة برلمانية رفيعة من أعلى منصة البرلمان، من خلال الدكتور علي عبدالعال، هي الفكرة السديدة التي ألقيت منذ عامين في بحيرة السياسة، فنجحت في صنع حراكا وحيوية حركت المياه الراكدة، وحاول كوادرها بجد أن يتخلصوا من سلبيات ميراث حزبي جامد بفعل فترات الحكم السابقة.

اقرأ ايضاً: عضو تنسيقية شباب الأحزاب تحت القبة: اجرينا حوار مجتمعى حول قوانين الانتخابات مع 27 حزباً

وعلى مدار الشهور والأيام الماضية، أثبتت أنها قادرة على نبذ معادلات سطوة المال والعصبيات والقبلية، ومع مرور الأيام بدأت الفكرة تنمو وتكبر، لتصبح شجرة سياسية تنضح بثمار مفيدة للمجتمع والوطن، ككيان واثق ناجح، يتمتع بالأرضية الصلبة والطموح الذي لاسقف له.

الكيان الذي يتصدى بالنقاش والاطروحات والتوصيات، لكافة الملفات، سواء الاقتصادية، او الطبية الطارئة، أو مايتعلق بمساندة الدولة في رؤيتها من ملفات ليبيا وإثيوبيا وغيرها، نجح في مد جسور التواصل وعبور الخلاف وإعلاء للمصلحة الوطنية.

تنسيقية شباب الأحزاب كيان وطني جامع يرسي دعائم الدولة المصرية

التنسيقية التي تعد المجتمع بأنها سوف تصبح "مصنع للقادة"، وشرنقة يخرج منها كوادر نوعية تفيد البلاد، ترجمت ذلك إلى واقع ملموس، حيث كللت جهودها باختيار ستة من أعضائها نوابا للمحافظين، حيث جاء محمد موسي نائبا لمحافظ المنوفية، وبلال حبش نائبا لمحافظ بني سويف، وإبراهيم الشهابي نائبا لمحافظ الجيزة، والدكتور حازم عمر نائبا لمحافظ قنا، وهيثم الشيخ نائبا لمحافظة الدقهلية، وعمرو عثمان نائبا لمحافظ بورسعيد.

ومازالت التنسيقية تعمل ببكل ما في طاقة ووسع أعضائها، بكافة لجانها للإسهام في تنمية العمل السياسي والمجتمعي، من خلال تحقيق تكاتف حقيقي خلف مشروع وطني جامع؛ تتعاظم فيه المصلحة الوطنية لإرساء دعائم الدولة المصرية.
تابع موقع تحيا مصر علي