عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل شاب مصري على يد سعودي في جدة بالرصاص الحي (تفاصيل الواقعة)

تحيا مصر

أعلنت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، مقتل شاب مصري يُدعى أحمد سعيد الطاهر من أبناء قرية ابو حماد بمحافظة الشرقية، يبلغ عمره 27 سنة ومُقيم في جدة برفقة والده.

وقالت الجالية، إن الشاب المصري قُتل مساء الجُمعة، إثر إطلاق نار عليه برأسه - 3 رصاصات- من شخص سعودي بسبب شجار نشب بينهم. و برواية شهود عيان قالوا: الواقعة كانت مساء أول أمس الجمعة، حينما كان الشاب المصري أحمد سعيد الطاهر، يقوم بركن سيارته بالقرب من بيت القاتل. 

وأضاف شهود العيان، أن شجارا حدث بينه وبين الشاب السعودي، ليتفاجأ الجميع بالسعودي، يخرج سلاحه ويطلق الرصاص نحو "أحمد"، ليسقط في الحال جثة هامدة.

ونُقل جثمان الشاب المصري إلى مستشفى جدة، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، لتقوم قوات الأمن في جدة ورجال وزارة الداخلية، بالقبض على الشاب السعودي المتهم بقتل الشاب المصري.

وقد تم القبض على الشاب السعودي المتهم بالفعل، والنيابة في انتظار بيان الطب الشرعي، وكشف ملابسات الواقعة.

ومن جانبه، يتابع السفير هشام فتحي، القنصل العام بالقنصلية العامة المصرية بجدة الحادث، كما خصصت القنصلية غُرفة عمليات طواريء لمتابعة المستجدات، بجانب فريق من المستشارين القانونيين التابعين للقنصلية العامة المصرية بجدة لنيل إشارة تحقيقات الشرطة والنيابة.

وأكدت الجالية المصرية، إن الشاب يُدعى أحمد سعيد من قرية الشباروة التابعة لمركز ابو حماد بمحافظة الشرقية، وأنه قُتل بالرصاص الحي في رأسه، على أيدي مواطن سعودي بسب ركنه سيارته أمام منزل جاره بمدينة جدة.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تعلن تحرك المصريين العالقين بالسودان لعودتهم إلى أرض الوطن

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية بعبارات الحزن والتعزية لذوي الشاب المصري المتوفي، كما أثارت الواقعة حالة من الغضب في نفوس الأهالي.

وأكدت الجالية المصرية في السعودية، أن السفير هشام فتحي القنصل العام بالقنصلية العامة المصرية بجدة يتابع ملابسات الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي