عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة العلمية لعلاج كورونا: نجري تجارب سريرية على عقار خاص بعلاج الطفيليات

تحيا مصر

قال الدكتور أحمد شوقي عضو اللجنة العلمية لعلاج فيروس كورونا، نجري تجارب سريرية على عقار خاص بعلاج الطفيليات لاستخدامه فى علاج كورونا في بعض مستشفيات العزل، منذ أسبوعبن والنتائج مباشرة.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي": لكن لا يمكني إعلان النسب إلى أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى، موضحًا أن العقار مخصص للعلاج بدءًا من الحالة المتوسطة التي تحتاج للمستشفى، في بداية المرض.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع عدد شهداء الأطباء المتوفين بكورونا لـ 89.. أخرهم الدكتور جمال فكري

وأشار شوقي إلى إننا لا نملك رفاهية الوقت، فالأمراض الفيروسية كلها مع بداية فصل الشتاء وحدوث أمراض البرد ولايزال الفيروس موجود، "مازال لدي مصاب ومصدر للعدوى، أخشى بدأ الموجة الثانية".

وأكد عضو اللجنة العلمية لعلاج فيروس كورونا، أنه حتى الأن لا يوجد مصل فعال، رغم اكتشاف 14 سلالة لفيروس كورونا على مستوى العالم، معلقًا "وفي حالة التوصل لمصل هل يستخدم أثناء الجائحة أم يتم تأجيل للعام القادم"، لايمكن لطبيب وصف اللقاح دون معرفة ما إذا كان الشخص سليم أم مخالط أو مصاب ولم تظهر عليه الأعراض.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 56809 حالة من ضمنهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2278 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي