عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعافى أصغر مصابة بكورونا عمرها 55 يوم "تفاصيل"

تحيا مصر

اعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الخميس، عن تعافى طفلة عمرها 55 يوم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وخروجها من مستشفى الأحرار التعليمي.

وصرح الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة بأن هذه الحالة تعد أصغر مريضة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفيات الهيئة وتم التعامل معها بحرفية شديدة على أيدي طاقم طبي مميز بمستشفى الأحرار التعليمي إلى أن تعافت وخرجت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

وأفاد الدكتور عبد الكريم العراقى مدير مستشفى الأحرار التعليمي بأن الطفلة دخلت المستشفى وعمرها 49 يوم وكانت تعاني من إرتفاع بالحراره والتهاب رئوي وتشنجات وذلك بعد مخالطتها للأم المصابة بكورونا وتم عمل مسحة للطفلة وتبين إيجابيتها وتم حجزها بالعنايه المركزة للأطفال تحت اشراف الدكتورة جيهان عامر زميل طب الأطفال.

اقرأ أيضًا.. ابراهيم الزيات: أكثر من 950 طبيب تقدموا للنقابة لصرف المستحقات المالية لمصابي كورونا

وأضاف مدير مستشفى الأحرار التعليمي، أنه تم علاجها طبقا للبروتوكول العلاجي المتبع على أيدى نخبة مميزة من أطباء الأطفال وهم د. طارق دسوقي ود. وفاء جوهر ود. هبه عبدالحميد ود. اسامة الوحلان ود.هدي عبدالفتاح ود. نبيله عبدالله ود. فوزيه محمد ود. رحاب محمد ود. عباده دسوقي والتمريض مس داليا إلى أن استقرت الحاله وتحسنت تماما مع خروج للعزل المنزلي مع الوالدين لإستكمال باقى العلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان المتبع حاليا.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 59561 حالة من ضمنهم 15935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2450 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي