عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير نفسي يعلق على مرتكبي جريمة الدقهلية: يعانون طبيعة إجرامية وحالة من البلادة الانفعالية

تحيا مصر

علق الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسي، على حادث مقتل إيمان حسن بالدقهلية، أن لا أحد يسبق القضاء في الحكم في الجريمة، لأنه لايجوز، وأن الواقعة مازال قيد التحقيق، وأنه سيحلل من خلل المعلومات المتاحة من بيان النائب العام، مشددًا على ضرورة أن يكون العقاب والمحاكمة سريعة وتحقيق الردع العام.

أشار المهدي خلال مداخلته، مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج كل يوم، المذاع على قناة one، أن المشهد كله يعكس تشوهات نفسية شديدة، لأن النفس البشرية السوية لاتستطيع أن تستقبتل أو تبتلع تلك التفاصيل، أنه يعتقد أن من يقوم بالتخطيط لمثل هذه الجريمة، أنه غير سوي، وأنه لربما إرتكاب جرائم آخرى ولم يتم توثيقها.

وأضاف إن مرتكبي هذه الجرائم يعانون طبيعة إجرامية، وحالة من البلادة الانفعالية ومشاعرهم غير طبيعية مثل باقي الناس، سواء من ناحية الشفقة أو الرحمة أو الخوف أو القلق، لكي يصل أحد أطراف الجريمة لإغتصاب جثة.

اقرأ ايضًا.. الصحة: 3 محافظات سجلت الأعلى إصابة بفيروس كورونا بينهم الجيزة

وتمنى الطبيب النفسي، أن يكون العقاب والمحاكمة سريعة وتحقيق الردع العام، "يجب أن تكون المحاكمة قريبة لأن الناس لما تشوف الحدث محتاجة تشوف جزاء اللذين أجرموا ليحدث ربط مباشر بين فعل حدث والعقوبة التي تمت عل المجرمين.. وهذا ما يسمي بالردع العام وهو مهم جدا، حيث سيحول دون وقوع جرائم مماثلة ".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن صورة لارتكاب الواقعة، من إعترافات زوج المجني عليها، وعاملٍ لديه خلال استجوابهما؛ هي أنه لخلافات زوجية دائمةً بين المجني عليها وزوجها، ورفْضِ أهل الزوج رغبتَه في تطليقها، فكَّر في اختلاق واقعة تُخلُّ بشرفها لإنهاء علاقته بها.
تابع موقع تحيا مصر علي