عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول يحصد لقب الدوري الإنجليزي بعد 30 سنة معاناة.. محمد صلاح أول مصري يتوج بالبطولة

تحيا مصر

حصد فريق ليفربول الريدز، لقب الدوري الإنجليزي بعد 30 سنة معاناة وقدوم العديد من أجيال كرة القدم ضمن صفوف، لتسود فرحة عارمة بين جماهير ليفربول ، بل مصر والوطن العربي نظرًا لأن اللاعب محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول يعتبر أو مصري يتوجه بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

رحلة ليفربول للحصول على لقب الدوري الإنجليزي البريميرليج

خاض فريق ليفربول رحلة طويلة لحصوله على لقب الدوري الإنجليزي البريميرليج دامت 30 سنة ليتوج اليوم في ظل وجود النجم المصري محمد صلاح في صفوف الريدز، حيث حصد الريدز اللقب 18 مرة جاءت جميعها بالنظام القديم وآخرها عام 1990 ثم أضاف اللقب الـ19 والأول بالنظام الحالى هذا الموسم.

وتمكن الريدز من الفوز بلقب المسابقة بالموسم الجارى 2019-2020 الذى تم استئنافه مؤخرا بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عقب فوز تشيلسي على نظيره مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف ليتوج ليفربول باللقب بفارق النقاط وقبل 7 جولات ما تزال متبقية في طريق الريدز حتى انتهاء المسابقة بالموسم الحالى.

ويحصد الريدز فى رصيده 86 نقطة بفارق 23 نقطة مع مانشستر سيتى الوصيف مع تبقى 7 جولات فقط على نهاية المسابقة.

قائمة الفائزين بلقب البريميرليج
تشمل قائمة الفائزين بلقب البريميرليج منذ عام 1992 حتى الآن 6 أندية فقط انضم إليهم الريدز من إجمالي 49 فريقا شارك في المسابقة حتى الآن على مدار 28 موسما.

اقرأ أيضًا..Vodafone فودافون تهنئ محمد صلاح "أول مصري يتوج بلقب الدوري في انجلترا"
محمد صلاح يتوج بلقب بطل الدوري الإنجليزي
بعد تتويج محمد صلاح بلقب بطل الدوري الإنجليزي "البريميرليج يكون بذلك قد حصد لقبه الرابع مع فريقه ليفربول الإنجليزي، حيث فاز من قبل بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس السوبر الأوروبي ولقب كأس العالم للأندية، ليحصد اليوم لقب الدوري الانجليزي الممتاز.
تابع موقع تحيا مصر علي