عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب 25/30 يناشدون السيسي الإفراج عن كبار السن والحوامل خوفاً من كورونا

نواب تكتل 25/30
نواب تكتل 25/30

أصدر تكتل 25/30 البرلمانى المعارض تحت القبة، بيان صحفي ناشد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفراج عن المحبوسين من كبار السن والحوامل، من غير المتورطين فى اعمال العنف، نظراً لمرور البلاد بجائحة فيروس كورونا.

كما ناشد نواب تكتل 25/30، النائب العام المستشار حمادة الصاوى، مراجعة ثانية لأوضاع المحبوسين إحتياطيا بقرار من النيابة العامة ممن يتعذر نقلهم بأغلب الأحوال إلى أماكن التحقيق نظرا لطبيعة الظروف الحالية، وأن يستبدل الحبس الاحتياطي بأية تدابير احترازية أخرى يحددها القانون.

تحيا مصر ينشر بيان تكتل 25/30 المعارض، والذى جاء فيه:

في هذه اللحظة التي نواجه فيها جميعا العديد من التحديات داخليا وخارجيا، يحتاج الوطن إلى إصطفاف كل أبناءه لدحر كل خوف وقلق ، فالأخطار و الأطماع من حولنا تتزايد ولا نملك إلا السعي وتثمين كل عمل ولو صغير يأتي في سبيل المواجهة لتوحيد الصفوف لوحدة و سلامة الجبهة الداخلية .

وقد سبق أن إتخذت الدولة المصرية عدة خطوات لمواجهة وباء كورونا للمساهمه فى الحد من إنتشاره بين المواطنين ، وفي إبريل الماضي جاء القرار الرشيد لرئيس الجمهورية بالعفو عن ما يقارب ٤٠٠٠ سجينا من غير المتورطين في أعمال عنف.

تلاها قرار السيد النائب العام بمطالبة وكلاء النيابة العامة بمراجعة الوضعية القانونية لعدد كبير من المحبوسين إحتياطيا على ذمة قضايا غير خطرة ممن يمكن إستبدال حبسهم بتدابير إحترازية أخرى تضمن إمتثالهم للتحقيق حال طلبهم .

ويشاء القدير أن يختبر الوطن بإمتداد الأزمة لشهور مع هذا الفيروس اللعين الذي لم يتوصل العالم حتى الآن لمصل واق منه مع مخاوف تعرض العديد من الدول لموجة انتشار ثانية أشد وأعنف.

اقرأ ايضاً: 

ضياء داوود: الحكومة أرهقت جيوب المصريين وعليها تقديم استقالتها


وعليه نجدد المناشدة للسيد رئيس الجمهورية بإصدار قرار جديد بالعفو عن عدد أوسع من السجناء الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن والحوامل من غير المتورطين في أعمال عنف.

كما نناشد السيد النائب العام مراجعة ثانية لأوضاع المحبوسين إحتياطيا بقرار من النيابة العامة ممن يتعذر نقلهم بأغلب الأحوال إلى أماكن التحقيق نظرا لطبيعة الظروف الحالية، وأن يستبدل الحبس الاحتياطي بأية تدابير احترازية أخرى يحددها القانون.

هذه مناشدة من القلب للقلب لا ترنو إلا لأن نتشارك جميعا في تحقيق الصالح العام لهذا الوطن وحماية شعبه.
تابع موقع تحيا مصر علي