عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يقرر ترقية اللواء محمد العصار إلى رتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيل

تحيا مصر

أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع عدد الأطباء المتوفين بكورونا لـ 102 شهيد حتى الآن.. تحيا مصر ينفرد بالأسماء

وكان اللواء الدكتور محمد العصار، أدى اليمين الدستورية، يوم 14 يونيو 2018 ليكون وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي.

وتخرج العصار في الكلية الفنية العسكرية عام 1967، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين.

وحصل العصار على العديد من الأنواط والأوسمة، وهي: وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ونوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية مقاتلي أكتوبر 1973، ووسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

أما المؤهلات والدرجات العلمية، فقد حصل العصار على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية، وماجستير الهندسة الكهربائية، ودكتوراه الهندسة الكهربائية.

وتقلد العصار، كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوى، وعمل مساعدًا لرئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ومستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011، وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وصولًا إلى تعيينه وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي في حكومة المهندس شريف إسماعيل واستمراره في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.
تابع موقع تحيا مصر علي