a

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس المتهمة "شريفة" والشهيروة بـ "شيري هانم"، وابنتها "نورا" وال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 23 مايو 2022 - 09:59

حوادث

تجديد حبس شيري هانم وابنتها بتهمة إنشاء قنوات إلكترونية منافية للآداب

02:15 م - السبت 27 يونيو 2020


قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس المتهمة "شريفة" والشهيروة بـ "شيري هانم"، وابنتها "نورا" والشهيرة بـ "زمردة"، 15 يوما على ذمة التحقيقات. 

وجاء في حيثيات قرار الحبس، اتهمام كلا منهن بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم، وهو ما تسبب في غضب شعبي على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذا المحتوى المنافي للآداب. 

وشاهدت النيابة العامة المقاطع التي نشراها بالمواقع المذكورة، واستجوبتهما، فأقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية، لرفع نسب المشاهدة لها، والتربح منها.


 وأقرت كلا منهن اعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها. وتبينت النيابة العامة من فحص هاتف الأخيرة العديدَ من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبها من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما طالعت النيابة العامة بإرشاد المتهمة التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بالشبكة المعلوماتية.

تابع موقع تحيا مصر علي